إعلان

يفتقد آليات التنفيذ والجدول الزمني.. أيمن أبو العلا يرفض برنامج الحكومة

02:39 م الخميس 18 يوليو 2024

الدكتور أيمن أبو العلا

كتب- نشأت علي:

أعلن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رفض برنامج الحكومة الجديدة، مشيرًا إلى أن البرنامج شخص المشكلات التي تواجه المواطنين بالفعل، ولكنه يفتقد لآليات التنفيذ والجدول الزمني الواضح.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، المنعقدة برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

وقال أيمن أبو العلا: على سبيل المثال، أكدت الحكومة في برنامجها أن الاقتراض سيكون له ضوابط وحد أقصى، ولكنها لم تحدد كيفية سداد عجز الموازنة العامة للدولة.

وأضاف: الحكومة أعلنت عن استهدافها التأمين على نحو 85 مليون مواطن، ولكنها لم تعلن عن آلية تنفيذ ذلك، وكذلك، وزير التربية والتعليم، أعلن عن حل مشكلة كثافة الفصول في مدة وجيزة، ولكنه لم يعلن عن آلية التنفيذ.

وتابع أيمن أبو العلا، أن حزبه درس البرنامج وكان هناك اتجاهًا للرفض وتحول ذلك بعد مناقشات اللجنة بالبرلمان، إلى رفض مع تحفظ بعدم الطمأنينة.

وكان "أبو العلا"، في بداية كلمته، ثمن المناقشات التي شهدتها لجنة دراسة برنامج الحكومة، والجهد المبذول خلال اجتماعاتها الـ 11 التي عقدتها وتضمنت تبادل للأفكار والرؤى بين النواب والوزراء، كما ثمن ما وصفه بالتناغم في المجموعات الوزارية بتشكيل الحكومة الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان