إعلان

الحكومة تكشف تفاصيل قرار وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)

09:32 م الأربعاء 17 يوليه 2024

تخفيف أحمال الكهرباء

كتبت- داليا الظنيني:

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل قرار وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وأوضح "الحمصاني" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تم توفير الموارد الدولارية اللازمة بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، حيث تم توفير 1.2 مليار جنيه، لشراء المازوت والغاز الطبيعي لعمل محطات هالوقود.

وأضاف متحدث الحكومة، أنه تم الاستقرار على وقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية فصل الصيف بمنتصف شهر سبتمبر المقبل.

وتابع "الحمصاني": بدأنا في استلام شحنات من المازوت، وسيتم الانتهاء من استكمال باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

وأكد الحمصاني: أن نسبة استهلاك الكهرباء خلال الأيام الماضية تجاوزت 37.5 جيجا وات، وهو الأمر الذي أدى لزيادة بأكثر من 12% في استهلاك الكهرباء عن العام الماضى، موضحًا أن ترشيد استهلاك الكهرباء يطبق فى كل دول العالم.

واستطرد، أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة لتوفير من 3 إلى 4 جيجا وات في استهلاك الكهرباء من خلال التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول.

وأشار إلى أن الدولة اعتمدت على مشروعات جديدة للطاقة المتجددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان