إعلان

مدبولي عن وقف تخفيف الأحمال: وضعنا سيناريو لصيف 2025 -تفاصيل

05:04 م الأربعاء 17 يوليو 2024

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم استهلاك الكهرباء زاد بكميات غير مسبوقة في الأيام الماضية؛ حيث استهلكنا في يوم 37.5 جيجا، بزيادة كبيرة؛ وهي أرقام غير مسبوقة.

وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء: كل ما باقعد مع الوزراء وبنحط تصوراتنا؛ ماحدش كان يتخيل درجات الحرارة دي، وطلبنا من الوزراء وضع تصورات، ووارد جدًّا نلاقي موجات حر شديدة جدًّا في يوليو أو أغسطس.

وتابع رئيس الحكومة: معنى خطة تخفيف الأحمال انتهت وكذلك فكرة الجداول الخاصة بقطع الكهرباء، وده مالوش علاقة بفكرة أن الكهرباء تقطع عشان حصل مشكلة في محول نتيجة الحرارة العالية، ده باقوله عشان لو حصلت (هتبقى على قَد المكان ده).

وأكد مدبولي أن الخطة العامة لقطع الكهرباء (بتنتهي من يوم الأحد المقبل، حتى شهر سبتمبر 2024)، متابعًا: وضعنا سيناريو لصيف 2025، وطلبت من السادة الوزراء يقولون لي تقديراتنا للفجوة، وهتكون من 3 إلى 4 جيجا للصيف المقبل، ووضعنا خطة لإدخال الطاقة الجديدة والمتجددة، وأستمع إلى سؤال الناس: الطاقة الجديدة إمتى؟ هيبقى العجز ده من الطاقة الجديدة والمتجددة من مشروعات قيد التنفيذ، وهنسرع ونبكَّر تنفيذ هذه المشروعات.

وكان مدبولي أكد في بداية الاجتماع أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل سنوقف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية كلها.

وأضاف مدبولي أن وقف خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية كلها سيستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، وأنه على نهاية العام سننهي الأزمة بالكامل.

وخاطبَ رئيسُ الحكومة المواطنين، قائلاً: "بنوعد المواطن بالعمل على قدم وساق، وإزاي نقلل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال قبل نهاية العام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان