إعلان

لدعم الاكتفاء الذاتي.. عبدالمحسن سلامة: نتطلع للتحول من النموذج الريعي إلى الصناعي

08:18 م الإثنين 15 يوليه 2024

عبد المحسن سلامة


كتب- حسن مرسي:

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، أن النهج الذي تتبعه الحكومة الجديدة يتسم بالمتابعة الدورية والرقابة المستمرة، وهو ما يعكس مستوى الشفافية والجدية في إدارة الأمور الحكومية.

خلال حواره في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية فاتن عبد المعبود على "صدى البلد"، أشار سلامة إلى أن الوضع الحكومي الحالي يبدو أكثر وضوحاً وتنظيماً مقارنةً بالحكومة السابقة التي كانت تعاني من ضغوطات كبيرة وتحديات أمنية واقتصادية.

وأعرب عن أمله في أن تحصد الحكومة الجديدة ثمار الجهود التي بذلتها الحكومة السابقة، مؤكداً على أن الوقت قد حان للعمل بجدية لمواجهة التحديات المستقبلية.

تطرق سلامة إلى الصعوبات التي واجهتها الدولة مؤخراً من تحديات الأمن الداخلي إلى الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا والنزاع الروسي الأوكراني، وأشاد بالمجموعة الاقتصادية الجديدة، مؤكداً على أهمية الصناعة كمحرك رئيسي للاقتصاد المصري في المستقبل.

وختم الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، حديثه بالتأكيد على أهمية التحول الاقتصادي من نموذج ريعي إلى نموذج صناعي يدعم الاكتفاء الذاتي ويعزز من الصادرات، مشيراً إلى أن هذا التحول سيكون له أثر إيجابي في تقليص الاعتماد على الاستيراد وتحقيق تقدم اقتصادي مستدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان