إعلان

محافظ الجيزة: توسعة طريق مصر أسيوط الزراعي واستحداث 12 كوبرى بمحور المريوطية

05:36 م الإثنين 15 يوليه 2024

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، توسعات طريق مصر أسيوط الزراعي نطاق قرية المرازيق بمركز ومدينة البدرشين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، على مخطط التوسعة والذي يشمل زيادة عرض الطريق من 8 م إلى 11.5 م، وتنفيذ أعمال الرصف الخرساني لدعم الطريق واستيعاب الزيادة فى الحركة المرورية المتوقعة به إلى جانب شبكات الإنارة والتشجير.

ووجه محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة البدرشين، بتكثيف الرقابة؛ لمنع أية تعديات على الطريق، ومنع تراكم المخلفات وناتج الأعمال، وإلزام قائدى المركبات بالتخطيط المرورى بالتنسيق مع المرور؛ لمنع الازدحام.

وشدد "المحافظ"، على مدير مديرية الطرق بالجيزة، بسرعة تركيب اللوحات الإرشادية بطريق الطرفاية وذلك خلال متابعته لأعمال التطوير الجارية بالطريق.

ومن موقع الموقف المستحدث بطريق الطرفاية البطئ، وجه المهندس عادل النجار، رئيس مركز ومدينة البدرشين، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالموقف؛ لسرعة استغلاله فى ضم سيارات السرفيس لخدمة أهالي غرب وشرق السكة.

وأكد محافظ الجيزة، على أهمية المشروع فى القضاء على المواقف العشوائية والإنتظار العشوائى، والمساهمة في تيسير حركة المرور، وزيادة السيولة المرورية بطريق الطرفاية وكوبرى مركز شرطة البدرشين والطرق والمحاور المحيطة.

وتفقد "المحافظ"، أعمال التطوير الجارية بحوض ومحور المريوطية بداية من الطريق الدائري وحتى تقاطع المريوطية مع الدائرى الأوسطى بطول 20 كم، حيث اطلع على مخططات التطوير الجارية والتى تشمل تحديد وتدبيش ضفتي الترعة و توسعة الطريق ليصبح 3 حارات بكل اتجاه واستحداث 12 كوبري للقضاء على الازدحامات بالتقاطعات بمداخل القرى.

وشدد "النجار"، على مسئولي الشركات المنفذة، بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة لحفظ أمن المارة والمركبات والمتابعة الدورية على تلك الأعمال لضمان التزام الشركات بها.

اقرأ أيضًا:

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان