إعلان

تبدأ الإثنين.. تفاصيل "حملة موسعة" لوزير الصحة ونوابه بـ 4 محافظات في الصعيد

05:04 م الإثنين 15 يوليه 2024

جولة لوزير الصحة - أرشيفية

كتب- أحمد جمعة:

يبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، حملة موسعة على المنشآت الصحية بـ 4 محافظات في الصعيد، الأحد المقبل؛ مستهدفًا الوقوف على عمل المنشآت الصحية والطواقم الطبية بها، ومعالجة أي مشاكل قد تظهر خلال زياراته؛ لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين بتلك المحافظات.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الحملة يقودها الدكتور خالد عبدالغفار في محافظات: بني سويف، أسيوط، المنيا، سوهاج، مع وجود نوابه الثلاثة الدكتور محمد الطيب، والدكتورة عبلة الألفي، والدكتور عمرو قنديل، إضافة لقيادات الوزارة من رؤساء القطاعات والهيئات، فضلًا عن كافة الإدارات والطواقم التابعة للوزارة.

وأوضح "عبدالغفار" في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن هذه الحملة التي من المقرر أن تبدأ الإثنين المقبل 22 يوليو، وتستمر لمدة 10 أيام تهدف إلى مسح كافة منشآت تقديم الخدمة الصحية في هذه المحافظات؛ لحل أي مشكلة عالقة، وتقديم الحلول اللحظية لأي أزمة قد تظهر، بالتنسيق مع المحافظين وأعضاء مجلس النواب بتلك المحافظات.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار سيقود هذه الحملة الموسعة في يومها الأول، على أن يتولى نوابه الثلاثة استكمالها لمدة 3 أيام تالية، على أن يتابع يتولى رؤساء القطاعات والهيئات تنفيذ ما تبقى منها حتى انتهاء يومها العاشر.

وبيّن المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف زيارات تفقدية لجميع مستشفيات ومراكز الرعاية الأولى في هذه المحافظات، للوقوف على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والتجهيزات الطبية والبشرية بتلك المستشفيات والوحدات، والعمل على تطوير ما يلزم لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين بها، فضلًا عن متابعة مؤشرات الأداء بمبادرات "100 مليون صحة".

كان وزير الصحة وجه بتكثيف التعاون والعمل بين كافة قطاعات الوزارة خلال الفترة القادمة لتنفيذ تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية في القطاع الصحي، بما يضمن تحقيق استراتيجية الدولة لتعزيز النظام الصحي وتحقيق الرفاه والأمن الصحي للمواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل المريض المصري.

وشملت توجيهات الوزير تكثيف الزيارات الميدانية الدورية على المنشآت الصحية من خلال نوابه، ووكلاء الوزارة بالمحافظات لمتابعة العمل على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان