إعلان

دولة داخل دولة.. انتقادات برلمانية لمافيا التعيينات بوزارة البترول.. وخطاب مهم لـ"الكهرباء"

02:20 م الأحد 14 يوليه 2024

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

انتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طريقة وزارة البترول في التعاون مع أعضاء مجلس النواب، خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنها كانت دولة داخل الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمة حسين التي ألقاها اليوم الأحد، أمام اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد، وبحضور وزراء البترول والكهرباء والبيئة والشؤون النيابية .

وأكد رئيس لجنة الشباب أن العلاقة كانت سيئة بين وزير البترول السابق والنواب، مشيراً إلى ثقته الكبيرة في قدرة المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والتواصل السياسي، على إعادة العلاقات الطيبة بين الوزارة وأعضاء البرلمان .

وأشار حسين إلى أن هناك مافيا خاصة بالتعيينات داخل وزارة البترول؛ لا سيما في محافظة بورسعيد، فبعد أن قامت شركات البترول وحقل ظهر باستغلال شاطئ بورسعيد، وحصلنا على وعد بأن يكون المعينون في هذه الشركات، وحقل ظهر، بنسبة لا تقل عن 90%من أبناء بورسعيد في تلك الشركات؛ ولكن كانت المفاجأة أن جميع التعيينات كانت من خارج المحافظة من خلال مافيا التعيينات وأقارب العاملين في الوزارة والشركات، حتى العاملون من أبناء بورسعيد بنظام التعاقد لم يتم تثبيتهم بخلاف أقارب العاملين من خارج بورسعيد، لافتًا إلى ضعف المساهمة المجتمعية لهذه الشركات في ما يفيد أبناء المحافظة .

وطالب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، خلال عرض وزير الكهرباء خطة وزارته، الوزيرَ الجديد بمخاطبة جميع شركات الكهرباء بتطبيق القانون في ما يخص إعفاء مراكز الشباب والأندية من ٧٥٪؜ من قيمة فواتير الكهرباء؛ خصوصًا أن بعض الشركات تلتزم بالتطبيق، والبعض الآخر يرفض التنفيذ، مشددًا على أن هذا الطلب يأتي تنفيذًا للقانون، وهو أمر يهم كل مراكز الشباب والأندية في مختلف محافظات مصر.

وأكد رئيس لجنة الشباب، في ما يخص وزارة البيئة، أنه رغم نشاط وزيرة البيئة؛ فإن الإجراءات البيروقراطية الموجودة في الوزارة تعيق كل شيء مفيد للدولة تحت مظلة الموافقات البيئية، وعلى وجه الخصوص المشروعات الصناعية وموافقات وزارة البيئة لأي مشروع تتأخر شهورًا .

وطالب حسين وزيرةَ البيئة بإعادة النظر في المخالفات الخاصة ببعض الأندية بسبب إجراءات البيئة، والتي أدت إلى صدور أحكام بالحبس على بعض رؤساء مجالس إدارات الأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان