إعلان

إنشاء مطار بورسعيد والمنيا.. برلماني يقدم للحكومة مقترحًا لتطوير السياحة ودعم الصناعة

06:00 ص السبت 13 يوليه 2024

لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب


كتب- نشأت علي:
أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هناك حاجه ملحة لإنشاء مطارات في عدد من المناطق التي تتميز بموقع جغرافي يربط بين العديد من المحافظات مما يساهم في دعم السياحة، والتيسير على المواطنين، الذين ينتقلون مسافات بعيدة للسفر.

وقال رئيس لجنة الشباب، خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، برئاسة المستشار أحمد سعد، أنه يجب إعادة إحياء إنشاء مطار المنيا، خاصة أن 40%من المصريين العاملين بالخارج من محافظات الصعيد، وتربط تلك المحافظة بين جميع محافظات الوجه القبلي.

وأشار إلى أن دولة مثل السعودية يوجد بها أكثر من 250 ألف مواطن من محافظة المنيا يعملون بها، وهو ما يجعل هناك حاجه ماسة لإقامة مطار يخدم أبناء الصعيد للتيسير عليهم.

كما اقترح رئيس لجنة الشباب، علي وزير الطيران المدني إنشاء مطار بمحافظة بورسعيد يخدم محافظات القناة والوجه البحري، حتي لو اقتصرت تلك الخدمة على السياحة الدينية، فضلا عن أن محافظة بورسعيد هي أقرب المحافظات لدولة تركيا ويوجد العديد من حركة التجارة المتبادلة معهم وكذلك يوجد عدد من شركات البترول في محافظة بورسعيد، مما يجعل هناك جدوى حقيقة لإنشاء ذلك المطار.

وطالب رئيس لجنة الشباب، بتطوير الخدمة في المطارات خاصة أنها أول من يقع عليها عين السياح، وهو ما يتطلب أن يكون المطار في أبهى صورة، لافتًا إلى ضرورة تأهيل العمالة داخل المطارات.

وانتقد رئيس لجنة الشباب، خلو بيان الحكومة من السياحة الرياضية والسياحة الدينية، خاصة أن السياحة الرياضة أهم مصدر للدخل القومي في بعض الدول، ومصر لديها بنية رياضية غير مسبوقة بفضل توجيهات القيادة السياسية، ولكن لا يتم استغلالها الاستغلال الأمثل، رغم أنها تستطيع جذب فرق من أوروبا لعمل فترة الإعداد، خاصة إننا لدينا رياضيات مائية وسواحل ممتدة مثل مرسى مطروح ومرسى علم.

واوضح، أن رئيس الجمهورية وجه بإحياء مسار العائلة المقدسة وهو ما يجعل للسياحة الدينية نصيب كبير في زيادة الدخل القومي، ومسار العائلة المقدسة سيجذب العديد من السياح على مستوي العالم، متسائلًا لماذا لا يتم تنفيذ توجيهات الرئيس؟.

واوضح رئيس شباب النواب، أن المستهدف الذي حددته الحكومة من السياحة خلال 3 سنوات والذي قدرته بـ 17 مليار جنيه، رقم ضعيف مقارنة بما حققته دول مثل إسبانيا التي حققت العام الماضي فقط 105 مليارات يورو، كما حققت تركيا في نفس العام 55 مليار يورو وهو ما يتطلب من الحكومة مضاعفة الجهود لزيادة المستهدف من السياحة.

وكشف رئيس لجنة الشباب، عن عدد من المشكلات التي تواجه الصناعة المصرية ، منها مشكلات تراخيص الأراضي وزيادة الرسوم حيث يوجد 21 بند رسوم، لافتًا إلى أن هناك بعض أصحاب المصانع الذين أغلقوا مصانعهم ووضعوا أموالهم في البنوك للحصول علي فائدة الـ 27%، وهو ما يعتبرونه المكسب السهل بعيدًا عن مشكلات الإدارة والعمال والضرائب وذلك ليس الحل الأمثل لمواجهة مشكلات الاقتصاد، مشيرًا إلى ثقته في قدرة الفريق كامل الوزير وزير الصناعة في التغلب علي تلك المشكلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان