إعلان

التعامل مع الأزمات والكوارث.. وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة

12:25 م الجمعة 12 يوليه 2024

كتب- محمد أبو بكر:

شهد محمد جبران، وزير العمل، ندوة توعوية بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث، وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر، وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجأة.

وأكد "جبران"، على أهمية الندوة في التوعية والإرشاد، مشددًا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة التي ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

وانعقدت الندوة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة، حيث ضمت 40 مشاركًا تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.

وتضمنت الندوة، محاضرات علمية، وعروض تقديمية، قدمها نهاد عبد المعطى، مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث، والمهندس محمود أبو بيه، باحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وتناولت الندوة، شرح مخارج الهروب أثناء الطوارئ و الكوارث، وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها، وتضمن البرنامج تعليمات السلامة والصحة المهنية فى حالة الطوارئ، والأزمات، قدمها المهندس محمد منتصر، مدير الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي.

وجرى الرد على جميع الاستفسارات المقدمة من الحضور، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أى أزمة طارئة، وكيفية أداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل كافة.

يذكر أن من مهام إدارة الأزمات فى أثناء الأزمة، المواجهة والإحتواء، وإعداد الخطط الخاصة بمواجهة الأزمات والمخاطر المختلفة على مستوى الوزارة، واعتمادها من قطاع الأزمات والكوارث، والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، وإعداد وتطوير وتنفيذ السيناريوهات الإفتراضية على مختلف أنواع الكوارث، والتدريب الميدانى عليها، ومتابعة وتنفيذ توصيات وتكليفات اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، التابعة لقطاع الأزمات والكوارث بمركز المعلومات بمجلس الوزراء، والتواصل مع الجهات المعنية "مركز الأزمات بوزارة الدفاع - قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء"، وإعداد فريق عمل تطوعي من العاملين بالديوان العام، وذلك لمواجهة الأزمات، ومتابعة تنفيذ خطة وتحديث نظام متكامل للإنذار المبكر بمبنى ديوان عام الوزارة وملحقاته، وإعداد المنشورات والملصقات اللازمة للتوعية، والتعامل مع الأزمات.

ونظمت الندوة، الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة أمال عبد الموجود، والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، بالتعاون الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية برئاسة غادة عوض، والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، بحضور عدد من المستشارين وقيادات الوزارة.

اقرأ أيضًا:

من 700 لـ263 ألف جنيه.. 51 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في شرم الشيخ

الليلة تصل إلى 178 ألف جنيه.. 22 صورة ترصد أغلى فندق في الغردقة 2024

الليلة تصل لـ263 ألف جنيه.. 27 صورة ترصد أغلى فندق في شرم الشيخ

xالليلة بـ700 جنيه.. 24 صورة لأرخص فندق في شرم الشيخ

من 493 لـ178 ألف جنيه.. 68 صورة ترصد أرخص وأغلى فندق في الغردقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان