إعلان

هولندي ينجب 1000 طفل.. محمود سعد يتساءل عن أخلاقيات التبرع بالحيوانات المنوية

10:53 ص الخميس 11 يوليو 2024

الإعلامي محمود سعد

كتب- حسن مرسي:

عقب الإعلامي محمود سعد، على فيلم وثائقي نتفليكس الذي تناول قصة متبرع الحيوانات المنوية الهولندي المثير للجدل جوناثان ماير، والذي يُعتقد أنه أنجب ما يصل إلى 1000 طفل.

قال سعد، خلال برنامجه "ونس" عبر قناته على "يوتيوب"، إن ماير تبرع بحيواناته المنوية على نطاق واسع، محتالًا على عشرات الآباء وإحدى عشرة عيادة في أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنه أب لـ 102 طفل، ولدوا من التبرعات المقدمة إلى 11 عيادة في جميع أنحاء البلاد، لكنه استمر في التبرع في بلدان أخرى حتى عام 2023، إلى أن رفعت امرأة ومؤسسة تدعمها دعوى مدنية ضد ميجر؛ بحجة أنه يزيد خطر سفاح القربى لأطفاله.

أشار الإعلامي محمود سعد إلى أن هذه القصة تثير تساؤلات حول الاختلافات بين المجتمعات، حيث تساءل لماذا يتمتع الغرب بتقدم وتطور في العديد من المجالات، بينما يعاني مجتمعنا من مشاكل وتحديات مختلفة.

دعا سعد إلى التفكير في كيفية تحسين مجتمعنا، والعمل على بناء مجتمع أكثر رقياً وأخلاقية، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على قيمنا ومبادئنا في مواجهة التغيرات التي يشهدها العالم.

ولفت الإعلامي محمود سعد إلى أن المحكمة الهولاندية قد منعت ماير من التبرع بالحيوانات المنوية للآباء الجدد في هولندا، وقالت إنها سيُغَرَّم 100 ألف يورو لكل تبرع إذا فعل ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان