إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": إعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال

02:47 م الأربعاء 10 يوليه 2024

تخفيف أحمال الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وقف خطة تخفيف الأحمال الذي تم أمس، كان تجريبيا لمعرفة الاحتياجات المطلوبة من الطاقة استعدادًا لـ إيقاف خطة تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن خطة تخفيف الأحمال عاد العمل بها اليوم، حيث أنه وردت تعليمات من مركز التحكم القومي للشركات بعودة تخفيف الأحمال في المواعيد الخاصة به، لحين وقف انقطاع الكهرباء في الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، كما وعد مجلس الوزراء. وأكد أن تخفيف الأحمال من الساعة الثالثة عصرًا إلى السابعة مساء.

والتقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود، مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدًا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء أيضًا إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، كما وجّه أيضًا بسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان