إعلان

وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

03:11 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، فرانك هارتمان، بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، أشاد وزير النقل بالتعاون المتميز مع الجانب الألماني في تنفيذ العديد من المشروعات في مجال النقل بمصر وعلى رأسها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم والتعاون مع DB (سكك حديد ألمانيا) لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائي السريع.

ويتم التعاون في مشروع محطة حاويات تحيا بميناء دمياط، بالتعاون مع تحالف (هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا) وهو التحالف المشغل للمحطة بالإضافة إلى التعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية في توريد ماكينات حفر الخط الرابع للمترو، معربًا عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

وأكد الوزير، أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس السيسي، ويتضمن فرصًا استثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الألمانية مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط.

وعبر السفير الألماني بالقاهرة، عن سعادته بفترة عمله سفيرًا لألمانيا بمصر وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الألمانية، مشيدا بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، ومؤكدا حرص الجانب الألماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع الذي يشهد تطورا كبيرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان