إعلان

خاص.. إنفراجة في أزمة تخفيف الأحمال خلال يوليو المقبل

02:55 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

تخفيف الأحمال الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدران مطلعان بوزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، أن الأيام المقبلة ستشهد إنفراجة كبيرة في معدلات تخفيف الأحمال بحيث سيكون نهاية شهر يونيو الجاري هو آخر المعاناة من حيث زيادة انقطاعات ومدد تخفيف الأحمال التي وصلت لأكثر من ٥ و٦ ساعات ..

وأوضح المصدران، في تصريحات خاصة لـ مصراوي، أن هيئة البترول في طريقها للتعاقد على شراء ٧٠٠ ألف طن مازوت، لاستخدامها خلال شهر يوليو لضمان اقتصار التخفيف على ساعتين فقط طبقا للموعد المحدد.

وأكد المصدران أن هناك تناقص حدث في معدلات ضخ الغاز الطبيعي المستورد من إسرائيل، نظرا لتوتر الأحداث السياسية خلال الفترة الحالية وتزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير.

وأضافا أن مركب التغييز بدأت عملها حيث تم دفع كميات من الغاز الطبيعي للشبكة، مشيرين إلى أنه سيتم يوم الجمعة المقبل، وصول شحنة مازوت تبلغ ٦٠ ألف طن مع انتظام إمدادات الغاز الطبيعي لأكثر من ٢٠ مليون متر مكعب.

وأوضح أحد المصدرين أن هناك مخزون استراتيجي من المازوت يبلغ ٨٥ ألف طن، بخلاف التوجه الحالي لزيادة الكميات المتعاقد على استيراد ها من الخارج .

وأشار إلى أن حتى نهاية الشهر الجاري سيتم توفير ما يقرب من ١٨٠ ألف طن مازوت بكميات يومية تتراوح بين ٢٧ إلى ٣٠ ألف طن مازوت ..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان