إعلان

وزير الري: حل 96.6% من الشكاوى الواردة للوزارة منذ يناير 2021

11:32 ص الأحد 23 يونيو 2024

هاني سويلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندسة إيمان عبد العزيز، رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري، بشأن متابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وصرح الدكتور سويلم، بأن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة لخدمة المنتفعين وتطوير المنظومة المائية بما ينعكس على تقليل أعداد الشكاوى خاصة خلال فترة أقصى الاحتياجات التي تشهد زيادة في الطلب على المياه، وأنه حال تلقي أي شكاوى فإن أجهزة الوزارة تتعامل معها بشكل فوري وفعال لحسم هذه الشكاوى طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وعلى مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة حسم الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر مايو 2024 بلغت 96.57%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 1282 شكوى وطلبًا واستغاثة خلال شهر مايو 2024.

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري، الأجهزة المختصة بمحافظة الإسكندرية بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية بشأن التضرر من ضعف مياه الري بفرع (1) الشهداء الآخذ من فرع (2) أيسر البستان بقرية الشهداء بوادي النطرون، حيث قامت الإدارة العامة لري النصر بالمعاينة على الطبيعة بعد التواصل مع الشاكي، وتم ري الأرض وحسم الشكوى في حينه.

وفي محافظة القليوبية، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لتضرر أهالي قرية سندنهور من تراكم المخلفات بمصرف طحلة، حيث تمت المعاينة بمعرفة الإدارة العامة لصرف القليوبية، وتطهير المصرف ومناسيب المياه به في الحدود الآمنة.

وفي محافظة الدقهلية، وجهت أجهزة مصلحة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير للتضرر من نقص مياه الري بترعة سعيدة الآخذة من ترعة الشرقاوية، حيث قامت الإدارة العامة لري شرق الدقهلية بالمعاينة على الطبيعة وتوفير المياه بالدرجة الكافية لري جميع الزراعات على طول الترعة وطبقا لجدول المناوبات المعتمد من قبل الإدارة.

وفي محافظة الشرقية، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية بطلب صيانة الصرف المغطى مجمع رقم 26 على مصرف صان القبلي، حيث تمت المعاينة بمعرفة الإدارة العامة لصرف شمال الشرقية وعمل الصيانة اللازمة للمجمع ذاتيا بمعدات هيئة الصرف، وأصبح المجمع يعمل بحالة جيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان