إعلان

بعد وقف إصدارها.. ما هي تأشيرة عمرة الـB2C؟

08:38 م الجمعة 21 يونيو 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت مصادر بغرفة شركات السياحة، عن إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C وهي إحدى تأشيرات العمرة.

وأضافت "المصادر"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم إيقاف تأشيرة الـB2C وحجزها من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية حتى الآن أمام مصر وباكستان.

وكشف أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة، لمصراوي، عن أسباب إيقاف إصدار تأشيرة الـB2C في مصر وباكستان، وهي إحدى تأشيرات العمرة، موضحًا أن ذلك يعود إلى استخدامها بشكل خاطئ من مصر وباكستان.

ويوجد نوعين من تأشيرات العمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية الـB2C.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، أهم المعلومات عن تأشيرة الـB2C وهي إحدى تأشيرات العمرة، كما يلي:

- تأشيرة يسافر من خلالها الفرد للأراضي المقدسة طريقة غير مباشرة.

- يذهب المعتمر أولًا إلى الإمارات أو سلطنة عُمان، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين.

- ينتظر المعتمرة مدة 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرة الـ"B2C".

- حتى يسافر المعتمر بتأشيرة الـ"B2C"، لابد أن يكون جواز السفر الخاص به مختوما بختم سفر لجميع الدول العربية، وأن يكون حاصلًا على باركود البوابة المصرية للعمرة.

- يسمح نظام تأشيرة الـ"b2c" للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على تأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

- تكون تأشيرة فقط غير شاملة خدمات أو نقل أو تسكين.

- سعرها أقل من التأشيرة النظامية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كشف عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها .

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وكانت وزارة السياحة والآثار، وجهت شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن حال وجود حالات مفقودين أو تائهبن أو حالات مرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج، مشيرة إلى أنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.


اقرأ أيضًا:
مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان