إعلان

بعثة حج الجمعيات الأهلية: 7500 حاج عادوا إلى مصر بعد أداء المناسك بنجاح

07:53 م الجمعة 21 يونيو 2024

عودة حجاج الجمعيات الأهلية أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن جميع حجاج الجمعيات الأهلية، وعددهم 7500 حاج بالإضافة إلى 295 حاجًا من هيئات التضامن الاجتماعي، قد أدوا مناسك الحج بنجاح وعادوا إلى أرض الوطن سالمين.

وأوضح عبد الموجود خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة "DMC" أن عملية عودة الحجاج بدأت يوم أمس، حيث عاد 1062 حاجًا، وأنه تم تنفيذ برنامج زيارة المدينة المنورة لمدة 4 ليالٍ للحجاج الذين لم يتمكنوا من الزيارة في وقت سابق.

وأشار إلى أن الحجاج كانوا مقسمين إلى فوجين، أحدهما زار المدينة المنورة في البداية بنسبة 40%، والآخرون زاروها بعد أداء المناسك في مكة المكرمة.

وأكد عبد الموجود أن هناك رضا تامًا من الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم، وذلك وفقًا للمتابعة واستطلاعات الرأي التي أجريت معهم، مشيرًا إلى أن هناك تقارير يومية ترسل إلى غرفة العمليات لمتابعة أحوال الحجاج.

وأشاد بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لمتابعة أحوال الحجاج الذين أدوا المناسك من خلال تأشيرات زيارة مخالفة للتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية، مؤكدًا أن الحج النظامي هو الذي يتم تنظيمه من قبل وزارة أو جهة أو شركة معتمدة، وتتواصل مع الحجاج وتعلمهم بالتفاصيل وأماكن الإقامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان