إعلان

أول تحرك برلماني.. برلمانية تطالب بكشف ملابسات حادث سقوط "ميكروباص أبوغالب"

04:15 م الثلاثاء 21 مايو 2024

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالبت النائب سميرة الجزار عضو مجلس النواب، الأجهزة الحكومية المعنية بكشف جميع الملابسات الخاصة حادث سقوط سيارة ميكروباص كانت قادمة من قرية بمركز أشمون في محافظة المنوفية بالرياح البحيري بمنطقة منشأة القناطر ونتج عن الحادث 15 وفاة.
وقالت الجزار، في بيان لها أصدرته اليوم: إن الفتيات داخل هذه السيارة يعملن بشركة لتصدير الفاكهة وخلال نقل السيارة عبر"معدية أبو غالب"، من اتجاه المنوفية إلى منطقة منشأة القناطر بالجيزة سقطت السيارة بالمياه ونتج عن الحادث 15 حالة وفاة، وتم انتشال 10 جثث، وتمكنت فرق البحث من انقاذ 9 أخريات.
وأكدت النائبة سميرة الجزار أن التحريات الأولية لحادث انقلاب ميكروباص في نهر النيل بمعدية أبو غالب بمنشأة القناطر كشفت عن أن الحادث قد وقع نتيجة قطع فرامل السيارة أثناء تواجدها أعلى المعدية وكانت السيارة تقل 26 فتاة جميعهن من محافظة المنوفية كن متوجهات لعملهن بمنطقة القط موضحة أن عدداً من شهود العيان كشفوا عن أن سائق الميكروباص ترك السيارة للتشاجر مع أحد الشباب لمضايقته الفتيات أثناء عبورهن ما أدى إلى سقوط السيارة في المياه.
وطالبت النائبة سميرة الجزار بضرورة الكشف الدوري من الأجهزة المختصة عن سلامة مثل هذه السيارات لضمان صلاحيتها حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث الخطيرة متوجهة بخالص العزاء لاسر الضحايا ومتوجهة بالدعاء إلى الله عز وجل أن يتعمدن بواسع رحمته ويسكنهن فسيح جناته.
وكانت الأجهزة المعنية قد استخرجت الميكروباص المتسبب في حادث غرق ضحايا معدية أبو غالب بمركز منشأة القناطر، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة للإشراف على عمليات البحث عن ضحايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان