إعلان

"اندفاع بدون علم".. مصطفى حسني يكشف أخطاء وقع فيها خلال حديثه عن الحجاب

02:04 م الجمعة 08 مارس 2024

مصطفى حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الداعية مصطفى حسني، أنه من الإحسان في الاعتذار أن يشرح الشخص الأخطاء والدوافع التي وقع فيها، مضيفا أن شرح الأخطاء لتوضيح بعض الأسباب التي دفعت الإنسان للوقوع فيها لعدم تقليدها أو الاستعانة بها، بالإضافة إلى نزعها من جدران قلبه.

وأضاف "حسني" خلال استضافته في برنامج "معكم منى الشاذلي" والذي يذاع على قناة "cbc": أنه في حالة التعصب على شخص ما لا يجوز إهانته أمام الجميع، لافتا إلى أنه في حالة حدوث ذلك والوقوع في الخطأ لشخص ما لابد من الاعتذار له مع التوضيح له بأن ما حدث في حقه أمام الناس لا يجوز أن يفعله أي شخص مع وعده أن هذا لن يحدث مرة أخرى.

وأشار إلى أن حديثه عن الحجاب والاستعانة بـ"مانيكان" كانت لديه نية صادقة في الشرح مع اندفاع بدون علم شديد، إذ كان لديه سعادة في توضيحه لأحكام الخالق سبحانه وتعالى مع النسيان لأحكام كثيرة منها: "الأدب والتواضع وعدم السخرية".

وتابع: كانت هناك أشياءً كثيرة جدا من الفريضة، وبالتالي لا يجوز الخروج والاعتذار بدون توضيح الأخطاء التي وقعت فيها نتيجة عدم علمي بها، لافتا إلى أنه يجب أثناء الاعتذار توضيح الأخطاء التي وقعت فيها لأن متابعيني يقلدوني.

ولفت إلى أن احترام الشخص لشخص آخر يقوم بتقلديه،لذا يجب أن يتم توضيح الأخطاء ليكون لديه رؤية في المستقبل خاصة به لتعديل الأخطاء التي يقع بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان