إعلان

مصر من أفضل 3 وجهات سياحية في 2024.. مواقع عالمية توصي بزيارة هذه الأماكن

11:53 ص السبت 30 مارس 2024

أبرز الأماكن السياحية بمصر لزيارتها في الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

سلط تقرير مصور نشره موقع Forbes، الضوء على أفضل 3 وجهات سياحية لقضاء الإجازات خلال عام 2024، وهي مصر وألبانيا والمغرب.

وبحسب التقرير، تتميز كل من هذه الوجهات بجو لطيف ومقومات طبيعية رائعة، بالإضافة إلى توفر الأنشطة السياحية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها بأسعار معقولة، حيث أكد التقرير أن عام 2024 يعتبر التوقيت المثالي لزيارة هذه الوجهات السياحية الثلاث.

وذكرت وزارة السياحة والآثار، السبت، وفقًا لتقرير الموقع، أن تتميز مصر بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية التي يمكن للسائح زيارتها، بما في ذلك منطقة أهرامات الجيزة ومدينة القاهرة بآثارها القديمة وأماكنها السياحية المتنوعة، ويتمتع الزوار بالفرصة للاستمتاع بالمتحف المصري الكبير عند افتتاحه، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء النيل الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة خلال رحلة نيلية رائعة على ضفاف نهر النيل الخالد.

وأشارت "CNTraveler" وصحيفة "The Telegraph" إلى مصر كواحدة من الوجهات التي يمكن زيارتها بأسعار مناسبة خلال عام 2024، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة سياحية مميزة بتكلفة معقولة.

وأوصت صحيفة "The Telegraph" بزيارة مدينة الغردقة والاستمتاع بإقامة في منتجعاتها السياحية المتميزة، حيث تطل على سواحل البحر الأحمر، وتتميز هذه المنتجعات بمياهها الصافية والشعاب المرجانية المتنوعة والرائعة، مما يوفر لمحبي رياضة الغوص فرصة فريدة لاستكشاف الجمال البحري الساحر.

وأشار موقع "Forbes" إلى أن موقع "Lonely Planet" صنف مصر كواحدة من أفضل الدول التي يمكن زيارتها خلال عام 2024 من حيث الأسعار المناسبة، وأكدت ذلك صحيفة "The Times"، حيث أشارت إلى الوجهات السياحية الأثرية في الأقصر وأسوان، والتي تعرض عراقة الحضارة المصرية القديمة، مما يجعلها جاذبة للسياح الراغبين في استكشاف الثقافة والتاريخ المصريين.

وفي سياق متصل، أبرز موقع "Global Highlights"، عددًا من الأماكن السياحية الساحلية على سواحل البحر الأحمر بالمقصد السياحي المصري التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف، خاصة في شهر يوليو، للاستمتاع بقضاء عطلة على شواطئها المشمسة.

وتشمل هذه الأماكن، مدن شرم الشيخ والغردقة ودهب، بالإضافة إلى مدينتي القاهرة والجيزة، ويمكن زيارة عدد من المعالم السياحية في تلك المدن سواء صباحًا أو مساءً، مما يوفر تجربة سياحية متنوعة وممتعة للزوار خلال فصل الصيف في مصر.

وأوصى تقرير موقع "Global Highlights" بدعوة السياح لزيارة مدينتي القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى روعة مدينة القاهرة وقربها من مدينة الجيزة، التي تضم أهرامات الجيزة، أحد أبرز المعالم السياحية في مصر، إضافة إلى المتحف المصري الكبير

وأوضح التقرير أن الزوار يمكنهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة خلال زيارتهم لمدينة القاهرة، خاصة في المساء، بما في ذلك زيارة برج القاهرة وحضور عروض دار الأوبرا المصرية، وعروض الصوت والضوء بأهرامات الجيزة.

وتشمل الأنشطة أيضًا رحلة نيلية وتناول العشاء على ضفاف النيل، إلى جانب جولة في شارع المعز للاستمتاع بالآثار الإسلامية البارزة، وزيارة خان الخليلي لشراء الهدايا التذكارية من البازارات المحلية.

كما أشار التقرير إلى أن السائح في مدينة شرم الشيخ يمكنه الاستمتاع بالاسترخاء على شواطئ البحر الأحمر الرائعة والإقامة في فنادق فاخرة، بالإضافة إلى زيارة محمية رأس محمد والتمتع بممارسة رياضة الغوص لاستكشاف الحياة البحرية المتنوعة هناك.

وأشار التقرير أيضًا إلى مدينة الغردقة، التي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية البارزة في مصر، والتي تحظى بشهرة كبيرة بين السياح، ويرغب الزوار في زيارتها للمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية، بما في ذلك التزلج على الماء والغوص، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الاستمتاع بالاسترخاء على شواطئها الجميلة والاستمتاع بجمال البحر الأحمر.

وأشار التقرير أيضًا إلى مدينة دهب، حيث تتميز بكونها نقطة انطلاق مثالية لرحلات اليوم الواحد إلى جبل سيناء، وتتمتع بمزيج رائع بين البحر والجبال والصحراء، مما يوفر للزوار تجربة فريدة ومتنوعة قريبة من الطبيعة.

أبرز الأماكن السياحية بمصر لزيارتها في الصيف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان