إعلان

برلمانية: زيارة غوتيريش لمصر تؤكد صدق الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

05:01 ص الإثنين 25 مارس 2024

النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لمصر ولقاءه بالرئيس السيسي، يؤكد كذب روايات جيش الاحتلال الاسرائيلي وفضح أكاذيبهم حوّل قيام مصر بغلق معبر رفح أمام المساعدات لأهالينا بفلسطين، مؤكدة أن موقف مصر من القضية فلسطينية واضح أمام العالم أجمع.

وأكدت "خطاب"، أن مصر من أوائل الدول في المنطقة التي قدمت كافة المساعدات والدعم للفلسطينين في قضيتهم، موضحة أن ما يحدث بغزة لا يمكن أن تطلق عليها حرب بل هي إبادة جماعية لشعب كامل فجيش الاحتلال لا يفرق بين صغير أو كبير، أو بين رجل او امرأة.

وشددت على أهمية زيارة الأمين العام للأمم المتحدة وذهابه إلى رفح، موضحة أنها رسالة واضحة للعالم أجمع بصدق كافة التصريحات المصرية تجاه القضية الفلسطينية والتأكيد على صدق الموقف المصري، كما أن التعنت في إدخال المساعدات للفلسطينين يعود إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي وليس من جانب مصر.

يُذكر أن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الدولية والإقليمية، مع التركيز على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أن الرئيس السيسي استعرض الجهود المكثفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بالقدر الكافي لإغاثة المنكوبين بالقطاع، سواء بالطريق البري بالتنسيق مع الأجهزة الأممية ذات الصلة، أو من خلال الإسقاط الجوي لاسيما لمناطق شمال القطاع.

فيديو قد يعجبك: