إعلان

غرفة السياحة تحذر من عمرة ترانزيت مخالفة: "قد تخسر فلوسك كلها"

05:00 ص الثلاثاء 12 مارس 2024

عمرة رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

حذر مصدر مُطلع بغرفة السياحة، من رحلات عمرة الترانزيت غير المنظمة والمخالفة لضوابط العمرة.

وقال المصدرلـ"مصراوي"، إن رحلات عمرة الترانزيت المخالفى، هي تأشيرات افتراضية للمواطنين بعيدًا عن الإجراءات المتبعة في السفر لرحلات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية.

وأوضح، أن عمرة الترانزيت يقتضي أن يكون بها وجهة ثالثة، حيث تتضمن التأشيرة زيارة إلى عدد من العواصم العربية؛ لتكون مجرد محطة ترانزيت للسفر وأداء العمرة.

وأكد المصدر، ضرورة تأكد المواطنين الراغبين في السفر لأداء العمرة، أن إجراءات السفر تمت من خلال بوابة العمرة المصرية، مشيرًا إلى أنه يمكن التأكد من ذلك عبر الموقع الإلكتروني لبوابة العمرة المصرية.

وحذر المصدر، المُعتمرين، من اللجوء إلى عمرة الترانزيت المخالفة؛ لأنها تُعرضهم إلى خسارة كل الأموال، مؤكدًا أن السماسرة يستغلون من يريد الذهاب لأداء العمرة في مثل هذه العمليات.

وأشار، إلى أنه لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط وفقا لأحكام القانون رقم 38 لسنة 1977، مشيرًا إلى أنه يُعاقب بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على 3 ملايين جنيه كل من نفذ رحلات عمرة ليست من خلال الشركات السياحية المرخصة".

وشدد المصدر، على عدم التعامل مع أية كيانات أو أفراد يروجون لبرامج العمرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى، غير رسمية، وضرورة الاتجاه فورًا إلى شركات السياحة المعتمدة والمسجلة على موقع بوابة العمرة المصرية الإلكتروني؛ هذا لتجنب محاولات النصب والاحتيال.

وتوفر البوابة المصرية للعمرة، معلومات كاملة عن قائمة الشركات السياحية المعتمدة؛ لحماية المواطنين من التعرض للنصب أو الابتزاز من سماسرة العمرة، بالإضافة الى وجود البرنامج الذي تم التعاقد عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، واسم المشرف المرافق في الرحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان