إعلان

مخالفات البناء وشكاوى المواطنين.. "راشد" يتابع منظومة الشكاوى بالجيزة

01:44 م الجمعة 01 مارس 2024

قرارات مهمة من محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نسب استجابة الجهاز التنفيذي للشكاوى الواردة من المواطنين عبر منظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة، حيث حققت المحافظة نسبة استجابة بلغت ٩٨٪ خلال الشهر الماضي.

وقال "راشد"، بحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الجمعة، إن الهيئة العامة للنظافة والتجميل كانت في صدارة معدلات الاستجابة بنسبة ١٠٠٪، كما تصدر مركز ومدينة الواحات البحرية نسب المراكز والمدن بالمحافظة، وحي المنيرة الغربية يتصدر نسب الأحياء، بينما تصدرت مديرية الأوقاف نسب المديريات.

ووجه المحافظ، بضرورة الانتهاء بسرعة من الدراسة والرد على جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين إلى كل الجهات المختصة، في إطار حرص المحافظة على تسهيل الأمور للمواطنين.

وأكد المحافظ، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للقضاء على ظاهرة فرز المخلفات داخل الكتل السكنية؛ بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الحضاري في نطاق الأحياء والمراكز والمدن.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ استعدادات المراكز التكنولوجية لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح فيما يتعلق بمخالفات البناء، فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به.

وقام المحافظ، بمتابعة التجهيزات النهائية للمراكز وتدريب العاملين بها على استقبال المواطنين والتعامل السريع مع طلباتهم.

وأعلن "راشد"، عن انضمام ثلاث مراكز تكنولوجيا في قرى منيل سلطان والكداية وصول بأطفيح ومركز في قرية الودي بالصف؛ وتهدف هذه الخطوة لاستيعاب طلبات أعداد أكبر من المواطنين في تلك القرى وتيسير تقديم الخدمات.

جاءت هذه التوجيهات خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، حيث أكد محافظ الجيزة على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من أي مساحات فضاء متاحة، والنظر في استخدامها كساحات انتظار وفق احتياجات كل قطاع.

فيديو قد يعجبك: