إعلان

تحذير من طقس الأيام المقبلة.. و"الأرصاد": نتوقع تقلبات جوية جديدة

02:15 م الأحد 04 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوبكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة تتوقع مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة في معظم الأنحاء بمعدل من درجتين لـ4 درجات، خلال الأيام المقبلة.

وأضافت "غانم"، لـ"مصراوي"، أن ذلك يأتي نتيجة؛ تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية، وامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يؤدي إلى زيادة فترات سطوع الشمس بشكل كبير، والشعور بالدفء في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأوضحت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستظل منخفضة خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس، خاصة مع تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية، والتي تحتوي على نسب رطوبة منخفضة؛ تؤدي إلى شعورنا بالبرودة.

وأشارت، إلى أن أجواء فترة الليل تكون شديدة البرودة خاصة في ساعات الليل المتأخرة أو الصباح الباكر بأغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في شمال سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد؛ نتيجة انخفاض قيم درجات الحرارة بشكل كبير، ويتجاوز الفارق في درجات الحرارة بين فترات الليل والنهار بين 10 إلى 15 درجة مئوية في بعض المحافظات.

وتابعت غانم، أن الشبورة المائية ظاهرة مائية مؤثرة على مدار الأسبوع، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية فترات الصباح الباكر، وتتلاشي مع ظهور أشعة الشمس.

وأكملت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الإثنين تشهد أمطارًا متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة لمناطق من جنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

واستطردت، أن حالة الطقس تشهد اعتدال في الملاحة البحرية على البحرين الأحمر المتوسط، ويسود الأسبوع الحالي حالة من الطقس دافئة مُقارنة بالأسبوع الماضي.

وأكدت غانم، أنه من الوارد حدوث تقلبات جوية مجددًا خاصة وأننا في فصل الشتاء، مشيرة إلى وجود مزيد من الاستقرار والدفء خلال فترة النهار بشكل كبير حتي بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت عضو هيئة الأرصاد الجوية، من الانخداع خلال الأيام المقبلة بأشعة الشمس، وعدم تغيير أو تخفيف الملابس، والقيادة تكون بهدوء تام مع اتباع جميع تعليمات المرور، ومتابعة النشرات الجوية.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

فيديو قد يعجبك: