إعلان

توقعات بزيادة إنتاج البطاطس إلى 30 ألف طن -تفاصيل

03:21 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

البطاطس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تساءل النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، عن إمكانية التوسع في إنتاج تقاوي البطاطس محليًّا بعد الإعلان عن إنتاج 29 ألف طن من العروة الصيفي.

وشدد الحصري على ضرورة الأخذ في الاعتبار وضع خطة لزيادة الإنتاج المحلي للتقاوي؛ خصوصًا أن توجه الدولة هو التوسع في إنتاج التقاوي والبذور؛ لتقليل الفاتورة الاستيرادية في ظل الحاجة إلى العملة الصعبة، وفي نفس الوقت لتلاشي الأزمات المتمثلة في عدم وجود تقاوٍ أو ارتفاع أسعارها بشكل كبير نتيجة تجاوزات البعض.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، والمخصص لاستكمال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، وصقر عبد الفتاح، وسمير جابر، وإحسان شوقي عبد السلام، ومحمود قاسم، وسميرة الجزار، ونادر عبده صديق، بشأن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتصدي لظاهرة نقص تقاوي البطاطس المعتمدة، وارتفاع أسعار شرائها بصورة غير مسبوقة، وبيع تقاوي البطاطس بالعملة الأجنبية للشركات.

وأعلن الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنتاج 20 ألف طن بطاطس العام الحالي، ومتوقع زيادة الإنتاج العام المقبل إلى 30 ألف طن، والعمل جار على قدم وساق للتوسع في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: