إعلان

محافظ القاهرة يشارك في ندوة بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"

12:01 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

كتب- محمد نصار:

شارك الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، في ندوة بعنوان "الفتوى وبناء الإنسان"، والتي نظمتها دار الإفتاء المصرية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ترأس الندوة الدكتور نظير محمد عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وشارك في الندوة عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، والدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد الدايم الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بالإضافة إلى الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وعدد من كبار العلماء وممثلي الكنائس المصرية والشخصيات الفكرية والإعلامية.

وتهدف الندوة إلى تعزيز دور الفتوى في بناء الإنسان المصري وتمكينه من مواجهة التحديات الراهنة، مع التركيز على ترسيخ قيم التعايش والتسامح.

وتناولت الندوة عدة محاور، وهي:

- ترسيخ الهوية المصرية من خلال خطاب إفتائي معتدل يعكس مكانة مصر التاريخية في بناء الحضارة الإسلامية والإنسانية، وإبراز جهود المجتمع المصري في تطوير الفكر الإسلامي ونشر الوسطية.

- التعاون مع مؤسسات الدولة في تنفيذ البرامج والمشروعات المجتمعية التي تتوافق مع تطلعات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مع تقديم أفكار إبداعية لتحسين جودة الحياة.

- تعزيز القيم الأخلاقية عبر محتويات إفتائية ودينية مناسبة تُقدم من خلال منصات دار الإفتاء الإلكترونية، في إطار استراتيجية تتماشى مع القضايا المجتمعية الملحة.

- برامج تدريبية للشباب تهدف إلى تعزيز الهوية المصرية وترسيخ القيم الدينية والأخلاقية، حيث يُعتبر الشباب عماد المستقبل.

- مشاركة إعلامية متخصصة عبر مجموعة من المفتين المتميزين للمساهمة في البرامج الإعلامية التي تتناول القضايا المجتمعية، بهدف نشر رؤية دينية معتدلة ومكافحة فوضى الفتاوى التي تهدد استقرار المجتمع وأمنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان