إعلان

رئيس "زراعة النواب": نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي

02:13 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس؛ بما يحقق أهدافَ الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصري، في أول تصريحات له عقب تجديد الثقة فيه رئيسًا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، اليوم الأربعاء، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة؛ منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار الحصري إلى أن البحث العلمي يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التي نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدًا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمي.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة؛ حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات، لتتولى تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول على المستلزمات وتسويق المحاصيل.. وغيرها من الخدمات.

وتابع الحصري: ومن الملفات المهمة أيضًا ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان