إعلان

التعليم العالي: مصر ضخت استثمارات ضخمة لمضاعفة عدد الجامعات

11:45 م السبت 05 أغسطس 2023

الجامعات الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
قال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبدالغفار، إن مصر نجحت، خلال الأعوام الأخيرة، في مضاعفة عدد الجامعات، حيث ضخت استثمارات ضخمة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، مشيرا إلى أن المتاح من المقاعد بالنسبة للطلاب في الجامعات الحكومية وغير الحكومية، مطمئن.

وأوضح متحدث الوزارة - خلال اتصال مع برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة "الأولى" بالتلفزيون المصري - أن هناك إقبالا كبيرا من الطلاب على كليات الحاسبات والمعلومات، مبينا في الوقت نفسه أن برامج الذكاء الاصطناعي أصبحت منتشرة في معظم الجامعات الحكومية.

وتطرق إلى أن هناك برامج علمية جديدة لم تكن موجودة من قبل في كليات الهندسة؛ وهي تحاكي التطور التكنولوجي الهائل، الذي يشهده العالم من ناحية، ويحاكي مواصفات وظائف المستقبل.

وتابع إن هناك برامج خاصة بالإعلام الرقمي، والصحافة التليفزيونية والتسويق الرقمي وهي منتشرة سواء في البرامج الدراسية بالجامعات الحكومية أو الخاصة أو الأهلية .

ولفت إلى أن اللوائح تغيرت علاوة على البرامج الدراسية، مطالبا الطلاب بزيارة المواقع الإلكترونية ورؤية البرامج الدراسية والتى تم تنفيذها في ضوء احتياجات المجتمع والتحول الرقمي في كل مؤسسات الدولة، علاوة على احتياجات السوق الإقليمية والدولية.

ونوه بأن كل أنماط التعليم أصبحت متاحة في مصر، مشيرا إلى أن الجامعات الحكومية المصرية حققت طفرة في التصنيف الدولي على المستوى العالمي، كما أن المسابقات الدولية التي تشارك فيها الجامعات المصرية حققت مراكز متقدمة على المستوى الدولي، علاوة على أن الجامعات الأهلية في مصر لها مستوى دولي.

وأكد أن البحث العلمي ينعكس على إنتاج المعرفة في الجامعات؛ ويؤدى إلى رقيها في التصنيف الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: