إعلان

برلماني: العاصمة الإدارية من أنجح المشروعات القومية الكبرى فى عهد السيسى

10:38 م الخميس 10 أغسطس 2023

الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان: إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر واحداً من أهم وأنجح المشروعات القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن أكبر دليل علي ذلك تصريحات المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية التى كشف فيها عن أن أصول العاصمة الإدارية بلغت 255 مليار جنيه عام 2022 بعدما سجلت قبل عام 104 مليارات جنيه، بزيادة 145% في قيمة الأصول وقابلة للزيادة العام الجاري وأن شركة العاصمة الإدارية حققت 20 مليار جنيه أرباح بنسبة ما بين 15 إلى 20%.

كما اعتبر " سليم " فى بيان له تأكيد المهندس خالد عباس بأن شركة العاصمة الإدارية سددت 5.5 مليار جنيه لمصلحة الضرائب العام الجاري بمثابة دليل على دعم مشروع العاصمة الادارية الجديدة للاقتصاد الوطني والموازنة العامة للدولة.

وأشاد بدعم العاصمة الإدارية لملف ترشيد الاستهلاك الكهربائى من خلال استخدام منشآتها للمبات ليد الأقل استهلاكا في الشوارع والمكاتب الحكومية واستخدام كل الإضاءة الموفرة في الشركات التابعة للعاصمة الإدارية.

وأكد الدكتور محمد سليم اهمية اعلان المهندس خالد عباس عن وجود 85 شركة مطور عقاري تعمل 500 مشروع بالعاصمة الإدارية، باستثمارات ما بين 300 و400 مليار جنيه للشركات الخاصة مشيراً الى أن وجود هذا الكم الكبير من الشركات الخاصة يؤكد التزام الحكومة بتعليمات الرئيس عبد الفتاح بتشجيع القطاع الخاص ومساندته للمساهمة فى مختلف المشروعات القومية الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان