إعلان

قبل حزب الإخلاص.. 3 محاولات غير ناجحة لمرتضى منصور لدخول عالم السياسة

01:03 ص الخميس 08 يونيو 2023

مرتضى منصور

كتب- مصراوي:

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في مؤتمر صحفي عقده أمس تأسيس حزب سياسي جديد تحت مسمى الإخلاص، من أجل مساعدة الدولة على التصدي للخارجين عن القانون بحسب وصفه.

وأكد مرتضى منصور، أن حزب الإخلاص، ليس له علاقة بالدين، ولكن هدفه الإخلاص في كل شيء، يخص الوطن والدين.

وحاول مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، دخول عالم السياسة من قبل حيث لم تكن هذه هي المرة الأولى له.

ويرصد "مصراوي" محاولات دخول مرتضى منصور عالم السياسة على النحو التالي:

1- في مارس 2011 أعلن مرتضى منصور تدشين حزب "مصر الحرية"، للوقوف خلف الفريق أحمد شفيق بعد تركه منصب رئيس الوزراء، وإعلان نيته الترشح لرئاسة الجمهورية

وقال مرتضى منصور أثناء إعلانه تدشين الحزب، إن شعار "مصر الحرية" سيكون "حرية، ديمقراطية، أمن الوطن، ضد الفساد"، إلا أن الحزب لم يرى النور، إلا عبر صفحة على "فيسبوك".

2- في عام 2012 أسس السياسي الراحل طلعت السادات حزبا أطلق عليه اسم "مصر القومي"، وبعد وفاة السادات، حدث نزاع على رئاسة الحزب بين 3 أشخاص كان من بينهم مرتضى منصور إلى جانب عفت السادات وتوفيق عكاشة.

وسعى مرتضى منصور للحصول على موافقة الحزب للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وتقدم بأوراقه إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات، لكنها رفضت ترشحه بدعوى وجود نزاع على رئاسة الحزب، وعدم وجود ممثل قانوني للحزب.

3- في أبريل 2014، استضاف الإعلامي عمرو أديب، مرتضى منصور خلال برنامج "القاهرة اليوم"، وأعلن خلاله مرتضى منصور خوض سباق الترشح لرئاسة الجمهورية.

وقال مرتضى منصور، خلال اللقاء: "شرف لي أن أكون في منافسة المشير السيسي في سباق الرئاسة إذا أعلن عن ترشحه"، مضيفًا: "أنا أفضل من أشخاص كثيرة ترشحوا للرئاسة من قبل".

وأعلن مرتضى منصور، بعد ذلك انسحابه من السباق الرئاسي، ودعمه للمرشح عبد الفتاح السيسي، وأكد أن قراره جاء استجابة لرغبة أعضاء ومجلس إدارة نادي الزمالك بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان