إعلان

وزير التنمية المحلية: خطة طموحة بتوجيهات الرئيس لتطوير البنية التحتية

02:02 م الإثنين 19 يونيو 2023

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تبني الحكومة المصرية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي خطة طموحة لتطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات عالية الجودة للمواطنين للارتقاء بمستوى معيشتهم من جهة وتوفير المتطلبات الأساسية لتمكين وتحفيز عملية التنمية الاقتصادية من خلال تسهيل عمليات الإنتاج والتوزيع.

وقال وزير التنمية المحلية إن الدولة المصرية تولي أهمية كبرى نحو تسهيل حركة التجارة وإقامة مناطق لوجستية وتجارية وصناعية متطورة بجميع محافظات الجمهورية ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية في الاحتفالية الخاصة بوضع حجر الأساس لمشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والمهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فير نبرو جلوبال.

وأعرب اللواء هشام آمنة عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية والتي تعد مثالا للشراكات الواعدة بين الحكومة بمستوييها المركزي والمحلي ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومحافظة كفر الشيخ والقطاع الخاص ممثلا في شركة "فيرنبرو جلوبال للاستثمار" والذي يعكس توجهات الحكومة المصرية نحو توسيع مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن التوجه نحو بناء المناطق اللوجستية أصبح توجها عالميا لتدارك الأزمات التي مر بها العالم في السنوات الماضية ولازال يعاني من آثارها خاصة في ظل ما يعانيه قطاع الإمداد والتوريد من تحديات لا حصر لها، مضيفا: ولعل وجودنا اليوم لوضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية بمحافظة كفر الشيخ ضمن عدد من المشروعات المعنية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر يعكس الخطوات الجادة والمستمرة التي اتخذتها الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لوضع حلول جديدة تواكب التوجهات العالمية لأزمات سلاسل الإمداد المتصاعدة خلال السنوات الماضية سواء بسبب التوترات الجيوسياسية وجائحة كورونا وتغيرات المناخ وارتفاع أسعار الوقود.

وأكد اللواء هشام آمنة أن مصر تدرك قيمة وأهمية الاستثمار في إنشاء مناطق لوجستية جديدة لتنشيط حركة التجارة الداخلية وأن هناك عددا من العوامل ساهمت في أن تكون محفزا قويا للحكومة المصرية والقطاع الخاص لتنفيذ هذا المشروع الضخم ضمن خطة طموحة للحكومة المصرية تتعاون في تنفيذها عدد من الوزارات والمحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية: سبق وشهدنا معا توقيع عقود مشروعات بقيمة 2.4 مليار جنيه لإقامة مناطق لوجستية ومراكز تجارية مزمع إقامتها في محافظات السويس والدقهلية وكفر الشيخ، فضلا عن المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية والتي تعد من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية في الوجه البحري بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وأضاف اللواء هشام آمنة أن المناطق اللوجستية تسهم بشكل مباشر في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المرجوة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن توفر المنطقة اللوجستية بمحافظة كفر الشيخ أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلا عن جذب المزيد من الفرص الاستثمارية خلال السنوات القادمة وتخفيف الأعباء عن المستهلكين.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم تنفيذه هذا المشروع الضخم، معربا عن أمله في أن يؤتي بثماره وتقليل حلقات التداول ودعم التجارة الداخلية وجذب مزيد من الاستثمار والاستفادة من استثمارات البنية التحتية الجديدة، وهو الذي سيترك انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الكلي ويسهم في رفع رضا المواطنين والارتقاء بجودة حياتهم.

وقال اللواء هشام آمنة إن المشروع يعد تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاستثمار وتيسير إجراءاته وتهيئة مناخ مواتي للاستثمار ودعم الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بما يساعد على جذب الاستثمارات وزيادة الإنتاج ويدعم توفير فرص عمل وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالمحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان