إعلان

مصر لم تتاجر بالقضية.. برلماني يشيد بإصدار قانون تنظيم إقامة الأجانب

02:09 م السبت 10 يونيو 2023

النائب محمد عبد الله زين الدين

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بما أعلنه مجلس الوزراء بشأن إصدار قانون لتنظيم إقامة الأجانب في مصر، قائلاً: يستهدف تقنين أوضاع غير المصريين الموجودين داخل الدولة.

وأشار النائب في تصريحات أدلى بها، اليوم السبت، إلى أن مصر يوجد على أراضيها نحو 10 ملايين من جنسيات مختلفة، وصلوا في ظروف سياسية صعبة، بينما لا يوجد أي تنظيم قانوني يحدد ما لهم وما عليهم.

وأوضح زين الدين، أن مشروع القانون يستهدف تنظيم الأمر في إطار قانوني، لا سيما مع تزايد الأعداد في الفترة الأخيرة، على خلفية الأزمات التي شهدتها العديد من الدول المحيطة في المنطقة.

وقال عضو مجلس النواب: مصر على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية؛ فإنها استقبلت النازحين وتم معاملتهم كبقية المواطنين، بينما لم تتاجر بهذه القضية مثلما فعلت العديد من الدول التي حققت مكاسب من هذا الأمر.

وأوضح محمد زين الدين،ط أن تقنين أوضاع إقامة الأجانب في مصر أمر في منتهى الأهمية، ويرتبط بأبعاد الأمن القومي، وأهمية الحفاظ عليه، في ظل الظروف السياسية غير المستقرة التي يشهدها العالم.

ولفت النائب إلى أن التشريع الجديد سيكون خطوة مهمة للتعرف على الأعداد الحقيقية للمقيمين من الأجانب داخل مصر، وكذلك أماكن وجودهم، بما يحقق مستهدفات الأمن القومي.

فيديو قد يعجبك: