إعلان

محافظ القاهرة: تعريفة المواصلات الجديدة تحقق العدالة بين السائق والمواطن

12:55 م السبت 06 مايو 2023

متابعة التزام السائقين بتعريفة المواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استمرار رؤساء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف والإدارة العامة للمرور في تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة والتأكد من وضع الملصق الخاص بالأسعار الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وكثفت مديرية التموين حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأي صورة، إلى جانب قيام الأجهزة التنفيذية بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين الخاصة بمخالفة التعريفة وحلها على الفور.

وأوضح محافظ القاهرة أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة ليسهل للمواطنين التعرف عليها.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم كما يتم تلقي شكاوى المواطنين على رقمي الخط الساخن 114 و15496 لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد محافظ القاهرة أنه روعي عند وضع تعريفة الركوب الجديدة مصلحة المواطن والسائق، ومسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

يذكر أن الزيادة تراوحت في تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز 1 جنيه للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط و1 جنيه لبعض الخطوط المميزة والتي تخدم المناطق البعيدة، وتعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.

فيديو قد يعجبك: