إعلان

نأمل أن يكون على قدر تطلعات المواطن.. ماذا قال السياسيون وقادة الأحزاب عن الحوار الوطني؟

12:27 ص السبت 06 مايو 2023

كتب- إسلام لطفي:

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أبرز كلمات السياسيين ورؤساء الأحزاب عن الحوار الوطني.

ووصفت الكلمات بـ" سياسيون ونُخب.. أعضاء مجالس نيابية ورجال دين.. باحثون ورياضيون وغيرهم.. هُنا اجتمعوا من أجل هدف واحد هو خلق مساحات مشتركة وبداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني، والوصول لمخرجات جدية تخدم الوطن والمواطن".

وتضمَّنت الكلمات تصريحات حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، التي قال خلالها إن حزبه يتطلّع إلى هذا الحوار الوطني ونتائجه التي ستكون ركيزة مهمة تُضاف إلى ركائز بناء الجمهورية الجديدة التي بدأ مسيرتها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورأى أنَّها جمهورية يكون محورها التوافق وشعارها البناء على القواسم المشتركة ومنهجها الرؤية الواضحة للأولويات التي تهم المواطن المصري.

وشملت الكلمات ما ذكره فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الذي نصَّ على "إحنا جينا عشان دي مسئولية قانونية عشان ده وضع إحنا مقدرين جدًا الوضع اللي فيه البلد وشايفين أنه بعيد عن منطق التشاؤم والتفاؤل".

وتطرَّقت أيضًا إلى تصريحات الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد التي نصَّت على "اليوم الحقيقة ليس يوم انطلاق الحوار الوطني، فهو انطلق بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي في 26 أبريل 2022.. ولكن نحن الآن في مرحلة تالية لتفعيل هذا الحوار ثم لتُقدم في 113 موضوع ما ينتهي إليه الحوار".

وحملت الكلمات ما قاله حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن "هذا الحوار هو حوار القلب والعقل، حيث يجمعنا قلب واحد هو القلب المصري المحب لبلده وعقول بها أفكار مختلفة ومتنوعة ولكنها رغم اختلافها تصب في مصلحة الوطن".

وعصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، قال "نجتمع اليوم معًا في حفل مصري خالص يُعبِّر عن أحد معالم الجمهورية الجديدة في فتح مساحات المشاركة والحوار بين أبناء الوطن".

وعبَّر طلعت خليل، ممثل حزب المحافظون عن رأيه في الحوار الوطني بـ"نأمل أن يكون الحوار على قدر تطلعات المواطن المصري وأن مصر وشعبها العظيم يستحق منَّا الكثير.. وعلينا من خلال الحوار وضع مصر وشعبها في مكانتها الطبيعية".

ونصَّت كلمة عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية على "انطلاق الحوار الوطني يمثل لحظة أمل، لأنها تُقرِّبنا كدولة من انفتاح سياسي لحماية المواطن والحفاظ على الوطن، بالإضافة إلى أنها تفتح قنوات اتصال بين الحكومة والمؤسسات الحزبية".

واللواء أحمد العوضي، النائب الأول لحزب حماة الوطن، فقال "منذ إطلاق الحوار الوطني في إفطار الأسرة المصرية، عكف الحزب على إنشاء لجان متخصصة وعقد الحزب أكثر من 70 جلسة لمناقشة ورصد احتياجات المواطنين في كل أنحاء الجمهورية بما يتطلع مع احتياجات المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان