إعلان

الأحد.. رئيس دار الأوبرا في ندوة ببيت الشعر حول علاقة الشعر بالموسيقى

11:51 ص الأربعاء 03 مايو 2023

الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:
يعقد صالون الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي، الذي يقام في تمام السابعة من مساء الأحد القادم 7 مايو ببيت الشعر العربي (مركز إبداع الست وسيلة)، ندوة هامة حول علاقة الشعر بالموسيقى.
يستضيف الصالون كل من:
الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية والأستاذ بالكونسرفتوار والمؤلف الموسيقى المعروف، والدكتور سامي سليمان الناقد الأدبي والأستاذ بكلية الآداب جامعة القاهرة والناقد الأدبي دكتور رضا عطية الذي سيدير الصالون.
ويشارك فيه هذه الندوة، أيضاً الفنانة تقى الهجرسي وفرقتها الموسيقية.
جدير بالذكر أن بيت الشعر العربي يقيم فعالية ثقافية مساء كل أحد من كل أسبوع بشكل منتظم هذا إلى جانب تبنيه العديد من الأنشطة الشعرية التي تعزز حضور الشعر العربي ونشر ثقافته.
وفي التعريف لهذه الندوة جاء في البيان الصحفي: إن لم يكن بين الشعر -برصده الواعي الدقيق لإيقاع حركة الكائنات وقوفًا ووثبًا وسكونًا -والموسيقى بتدوينها وتأليفها وتحكّمها فى نسب الأصوات كمًّا وكيفًا وإرسالها تنغيمًا وتلحينًا بطرائق مختلفة - علاقة بنيوية تعود بهما لأب واحد كما هي الحال فى علاقة الفنون ببعضها جميعًا، الأمر الذي يحتاج من آن لآخر تتبع ورصد مسار هذه العلاقات التي تزداد تشابكًا وتعقيدًا كلما تقدم الإنسان فى استكناه ذاته وصبر أغوارها.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان