إعلان

قمة جدة.. رئيس "طاقة النواب": كلمة السيسي كشفت الحقائق وقدمت الحلول

12:45 م السبت 20 مايو 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة جدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة جدة كانت شاملة جامعة؛ كشفت التحديات والمخاطر التي مرت بالمنطقة العربية وقدمت الحلول، وكعادة الرئيس شخَّص المشكلة وقدم روشتة العلاج والحل؛ حيث عبرت الكلمة عن التحديات والمخاطر المحيطة بالأمة العربية، والمطالبة بضرورة أخذ زمام المبادرة والتحرك العربي للحفاظ الأمن القومي.

وقال عوض الله، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم السبت، إن كلمة الرئيس أمام القمة العربية الـ32 بجدة بالمملكة العربية السعودية، حملت أيضًا رسائل عديدة وصريحة حول التحديات والمخاطر التي مرت وتمر بها المنطقة العربية، والتي هددت أمن وسلامة العديد من الشعوب العربية وعبرت عن طموحات وآمال شعوب الأمة العربية.

وأضاف عوض الله أن الرئيس السيسي أكد أيضًا الثوابت المصرية في التعامل مع القضايا الإقليمية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية، ودعم مؤسساتها، واصفًا ذلك بأنه فرض عين وضرورة حياة لمستقبل الشعوب.

وأشاد عوض الله بتناول الرئيس السيسي عودة سوريا إلى الجامعة العربية، واصفًا هذه العودة بمثابة تفعيل عملي للدور العربي، وبدء مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية.

وأشار رئيس "طاقة النواب" إلى أن الرئيس أكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية واستمرار الجهود المصرية للتهدئة؛ خصوصًا بعد الأحداث التي شهدها قطاع غزة، حيث حذر الرئيس من أن استمرار إدارة الصراع، عسكريًّا وأمنيًّا، يؤدي إلى عواقب وخيمة، على الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي على حد سواء، مؤكدًا التمسك بالخيار الاستراتيجي، بتحقيق السلام الشامل والعادل، من خلال مبادرة السلام العربية؛ وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومطالبة إسرائيل بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها "القدس الشرقية".

وأثار الرئيس في كلمته كل القضايا والأزمات؛ ومنها أزمة السودان، مشددًا على ضرورة التعاون لاحتوائها وتفادي حدوث صراع طويل وتبعات كارثية على السودان والمنطقة، وتحدث الرئيس عن استمرار الأزمات في ليبيا؛ بما يفرض تفعيل التحرك العربي المشترك، لتسوية تلك القضايا، على نحو أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان