إعلان

هدم مقابر ومنازل ونقل السكان.. خريطة الإزالات الجارية في محافظة القاهرة

01:58 م الجمعة 19 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل محافظة القاهرة أعمال حصر عقارات ومقابر من أجل هدمها وتعويض سكان المنازل أو نقل رفات الموتى من المقابر.

وينشر مصراوي تفاصيل خريطة الإزالات الجارية في محافظة القاهرة

إزالة مقابر السيدة نفيسة والإمام الشافعي

تتم في الوقت الحالي أعمال إزالة لعدد من مقابر السيدة نفيسة والإمام الشافعي بجوار منطقة متحف الحضارات بمصر القديمة وذلك من أجل إنشاء محور صلاح سالم حيث تم إخطار أصحاب المقابر التي تقرر إزالتها لنقل رفات الموتى.

إزالات المطرية

أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة بحي المطرية يرافقه الدكتور إبراهيم صابر نائبه عن المنطقة الشرقية، بحضور اللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد المشرف العام على المتابعة الميدانية بمحافظة القاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حي المطرية.

وتم خلال الجولة متابعة تنفيذ إزالة 44 عقارا بمنطقة دائري الأوقاف بمنطقة المطرية، مع صرف التعويضات اللازمة للسكان.

يأتي ذلك ضمن خطة إعادة تخطيط المنطقة وتطويرها.

إزالات منطقة عرب يسار بالخليفة

تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال الإزالات التي تتم بمنطقة عرب يسار بنطاق حي الخليفة بحضور العميد طارق اليمني، رئيس الحي، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمعنية والقوات الشرطية تنفيذًا لقرارات الإزالة الصادرة للخطورة الداهمة لعدد من العقارات الآيلة للسقوط والقديمة المهددة للحياة.

وأوضحت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أنه تم اليوم استكمال أعمال الإزالة بمنطقة عرب اليسار حيث تم استكمال أعمال الإزالة بعقارات درب الشيخ عبدالله وزقاق الصادق من درب داود الكبير وتم هدمهم بصورة جزئية وجار استكمال الأعمال وبذلك يكون إجمالي العقارات التي تم هدمها لسطح الأرض أكثر من 100 عقار.

جدير بالذكر أن منطقة عرب اليسار تقع بالقرب من ميدان السيدة عائشة وقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي في طريق صلاح سالم وهي منطقة تابعة لحي الخليفة بالقاهرة ويعد هذا الحي من الأحياء القديمة والذي يحتوي على عدد من العقارات ذات الخطورة الداهمة والآيلة للسقوط وتجرى به الإزالات ضمن التطوير الملحق بالقاهرة التاريخية.

تخطيط منطقة ألماظة

عقد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لقاءً مع مجموعة من سكان منطقة ألماظة بشارع حسين كامل سليم مصر الجديدة "المرحلة الثانية" والجاري صرف التعويضات المقررة لهم وذلك ضمن خطة إعادة تخطيط المنطقة.

جاء ذلك بحضور اللواء حسام لبيب، رئيس حي مصر الجديدة، وفي إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة

وتقوم الأجهزة التنفيذية بحي مصر الجديدة في محافظة القاهرة بأعمال الحصر للعقارات المستهدفة خلال المرحلة الثانية الخاصة بشارع حسين كامل سليم.

إزالات دائري البساتين

يتم إزالة عدد من العقارات المطلة على الطريق الدائري في حي البساتين من أجل إنشاء طريق خدمة سطحي مواز للطريق الدائري.

وتأتي أعمال الإزالات للعقارات المطلة على دائري البساتين في إطار أعمال توسعة وتطوير ورفع كفاءة الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان