إعلان

"تعليم النواب" تطالب بإعداد دراسات بشأن التعاون بين الصحة والمستشفيات الجامعية

05:00 م الخميس 18 مايو 2023

المستشفيات الجامعية


كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مطالبة اللجنة الجهات المعنية بدراسة لمستوى الأداء لكافة المستشفيات الجامعية، ودراسة أخرى بشأن مدى التعاون بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التعليم والبحث العلمي مشروعات موازنة الدولة للعام المالي الجديد (2023/2024) فيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات التابعة لها (جامعات - مستشفيات جامعية) ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

وقال سامي هاشم: اللجنة ستقوم بالنظر في هذه الدراسات المطلوبة فور تقديمها، وبناءً على ذلك سيتم رفع توصياتنا ومطالبنا لمجلس الوزراء، إذ يجب أن يكون هناك تعاونا في هذا المجال.

من جانبها، شددت النائبة الدكتورة ماجدة بكري، على ضرورة التوصية بعدم إنشاء كليات طب جديدة بالجامعات الحكومية دون مستشفى جامعي، ولاسيما المشكلات التي ظهرت مؤخرا بشكوى بعض الجامعات من استمرار كليات الطب بها لسنوات دون وجود مستشفى جامعي مما يؤدي إلى إشكاليات معقدة.

وحرص رئيس اللجنة على الوقوف على مدى تنفيذ التوصيات البرلمانية فيما تخص الجامعات الحكومية المصرية والمستشفيات الجامعية المرتبطة بها خلال العام الجاري، وفي مقدمتها تخصيص مبنى للجامعات الحدودية، وذلك بالقاهرة أو العاصمة الإدارية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد: هناك مطلبا يتكرر سنويا للجامعة بأن يكون لها عمارة ثم خفضه إلى دورين وأخيرا شقتين، لتكون مقرا للجامعات الحدودية في محافظة القاهرة، لكن لم ينفذ شيء.

فيديو قد يعجبك: