إعلان

محافظ الجيزة يسلم 50 فتاة يتيمة منح مالية للمساعدة في إتمام الزواج

04:01 ص الخميس 18 مايو 2023

محافظ الجيزة أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تقديم كل الدعم للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الإنسانية بنطاق المحافظة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تسليمه منح مالية مهداه من مؤسسة صناع الخير للتنمية ل 50 فتاة من اليتيمات المقبلات على الزواج بواقع 20 ألف جنيه لكل فتاة وبقيمة إجمالية مليون جنيه ضمن المرحلة الرابعة من مراحل عمل مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ، أن المنح تأتي في إطار حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتخفيف عن كاهل المواطنين وبالتعاون مع شركاء التنمية والجهات المانحة لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج مشيرا إلى أنه تم الاختيار من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.

وخلال الحفل قدم محافظ الجيزة التهنئة للفتيات وذويهم من الحضور، معربا عن تمنياته بحياة زوجية سعيدة لهم، مشيرا إلى ضرورة التفاعل مع إرشادات أجهزة الدولة والخاصة بتكوين الأسر وتربية النشئ لضمان إخراج نماذج مشرفة من الشبان والفتيات ليكونوا مصدر فخر لهم ولعائلاتهم و أفراد فاعلين في خدمة مجتمعاتهم ووطنهم.

جاء ذلك خلال فعالية تسليم الشيكات بحضور هند عبدالحليم نائب المحافظ وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير ومحمد كمال مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: