إعلان

العمالة غير المنتظمة.. رسالة جديدة من القوى العاملة بشأن منحة الـ 1000 جنيه

01:30 ص الإثنين 15 مايو 2023

حسن شحاتة وزير القوى العاملة

كتب- يوسف عفيفي:

وجه عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، رسالة جديدة للعمالة غير المنتظمة بشأن منحة الـ 1000 جنيه التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال مؤخرا.

وحذر عبدالوهاب في تصريحات لمصراوي، المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والرسائل النصية بشأن صرف مبلغ 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة سواء على الهواتف أو عبر الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع خضر: وزارة القوى العاملة، لا ترسل بيانات ولا تطالب بدفع أموال، وتحرص على التواصل مع العمالة غير المنتظمة من خلال أصحاب العمل -"المقاولين"-.

وشدد على أن وزارة القوى العاملة ليست مسؤولة عن مثل هذه الرسائل مجهولة المصدر، وأي مواطن ينساق خلف هذه الرسائل "سيخسر كثيرا"، قائلا: "أي رسالة تأتي للمواطن على الهاتف المحمول، يجب عليه التوجه مباشرة إلى مديرية القوى العاملة التابع لها للتأكد من صحتها أو الإبلاغ عنها في الجهات المعنية".

وأضاف خضر: هل يعقل أن يستفيد كل الناس من منحة الـ 1000 جنيه وهل أي حد ماشي في الشارع سيستفيد منها، أم أن العامل لابد أن يكون مسجلا في مديريات القوى العاملة ووزارة القوى العاملة.

وأكمل: بعد تدشين الصندوق الذي وجه به الرئيس السيسي به لصالح العمالة غير المنتظمة، سيكون هناك لوائح وآليات تقنن طرق تسجيل العمالة غير المنتظمة لصرف منحة الـ 1000 جنيه، وذلك من خلال "إثبات عدم وجود تأمين على العامل أو لا يحصل على معاش" وغيرها من الاشتراطات الخاصة للانضمام للعمالة غير المنتظمة والحصول على المنحة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، إلى أن مجموعة القرارات التي أعلنها الرئيس خلال احتفالية عيد العمال ليست خاصة بالعمالة غير المنتظمة فقط بل تشمل كل العمال، ومنها على سبيل المثال؛ الاستمرار في دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وأشار خضر، إلى أن قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة مُحكمة ويتم تنقيتها باستمرار، على أن يتم إضافة (أفراد جُدد وحذف من لم يعد ينطبق عليهم مفهوم العمالة غير المنتظمة)

وتابع: أن الصندوق الذي وجه به الرئيس السيسي لصالح العمالة غير المنتظمة "فكرة عبقرية" وتتسم بتعدد الإمتيازات، وسيتم تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأنه بدقة.


اقرأ أيضا:
تفاصيل الطقس في 6 أيام: شبورة ومائل للبرودة

قرار حكومي بوقف تراخيص البناء في منطقة حيوية بالجيزة -مستند

الحج 2023.. السعودية تكشف آخر موعد لعودة المعتمرين وعقوبة المخالفين

بعد توقف 3 سنوات.. عودة الطيران المباشر من بلجرد إلى القاهرة الاثنين المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان