إعلان

ماذا يعني إعادة تخطيط المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل ومحور 26 يوليو؟

11:52 م الأحد 14 مايو 2023

محطة سكك حديد بشتيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

كشف مصدر بمحافظة الجيزة، تفاصيل قرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بإعادة تخطيط المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكة الحديد الجديدة ومحور 26 يوليو وخط المونوريل غرب القاهرة.

وقال المصدر لـ"مصراوي" إن المقصود من إعادة تخطيط المنطقة، إيقاف أي بناء جديد لحين وضع اشتراطات بناء جديدة تناسب هذه المنطقة، كونها تضم 4 محاور كبرى وكباري حيوية.

وأضاف أن هذه المنطقة، تضم محطة السكة الحديد الجديدة ببشتيل، ومحور 26 يوليو القديم ومحور 26 يوليو الجديد، ومحور الفريق كمال عامر، وتوسعة محور عرابي، بالإضافة إلى خط المونوريل الجديد.

وأوضح أن القرار يخص تنظيم عملية البناء الجديد في الأراضي التي تصلح للبناء في هذه المنطقة وبيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة المذكورة.

وأشار المصدر إلى أن محافظة الجيزة، قامت بإزالة العقارات المتعارضة مع المخطط الجديد، على أن يتم وضع خطوط التنظيم بعد هذه التوسعات التي تمت.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أصدر قرارا برقم 545 لسنة 2023 بشأن إعادة تخطيط المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكة الحديد ومحور 26 يوليو وخط المونوريل غرب القاهرة.

ونص قرار محافظ الجيزة على وقف تراخيص البناء وبيان صلاحية الموقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة المذكورة.

كما تضمن القرار إعلان المنطقة المحصورة بين محطة بشتيل للسكة الحديد ومحور 26 يوليو وخط المونوريل غرب القاهرة كمنطقة إعادة تخطيط وفقا للحدود والإحداثيات للنطاق المباشر للمشروع الموضح على الخريطة المرفقة والواردة رفقة كتاب الهيئة العامة للتخطيط العمراني رقم 850 المؤرخ في 1/3/2023 وفقا لقرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية رقم.

ونصت المادة الثالثة من القرار على نشره في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره والذي وافق يوم الخميس الماضي 11 مايو 2023.

فيديو قد يعجبك: