إعلان

​"لبيك اللهم لبيك".. شركات الطيران تعلن ضوابط وتعليمات موسم الحج لهذا العام

05:30 ص الأحد 14 مايو 2023

موسم الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

"لبيك اللهم لبيك" تلقت سلطات المطارات وشركات السياحة ضوابط وتعليمات موسم الحج لهذا العام ومواعيد سفر وعودة الحجاج عقب أداء المناسك، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بهم خلال فترة الموسم وابلاغ الحجاج بها قبل الوصول إلى المطار.

وجاءت في الضوابط والاشتراطات إن هيئة الطيران المدني السعودي حددت مواعيد وصول وعودة الحجاج، ومن المقرر أن يبدأ سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة خلال الفترة من 21 من مايو وحتى 22 يونيو القادمين، وتبدأ مرحلة مغادرة الحجاج من الأراضي المقدسة خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 2 أغسطس القادمين.

كما شملت الضوابط أنه سيتم بدء رحلات الحج من مطار القاهرة الدولي والمطارات الإقليمية خلال الفترة من الأول وحتى الـ 22 من يونيو المقبل، على أن تبدأ رحلات عودة الحجاج إلى أرض الوطن خلال الفترة من الأول وحتى الـ 12 من يوليو المقبل.

وقررت مصر للطيران تخصيص الرحلة رقم MS 644/643 خلال مرحلتي الذهاب والعودة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج علي أن تكون الرحلة تحت مسئولية مكتب جدة، بخلاف الرحلة رقم ms 643 المقرر سفرها في 19 يونيو القادم للذهاب والعودة برقم MS 644 في العودة في الـ2 من يوليو لتكون لصالح الحج وتحت مسئولية مكتب الحج.

وتابعت الشركة، أنه فيما يخص رحلات المدينة المنورة لصالح الركاب حاملي أي نوع من التأشيرات بخلاف تأشيرات الحج، سيتم التنسيق بين مكتب الحج ومكتب المدينة المنورة لاستيعاب الطلبات على أي من الرحلات المنتظمة وبما لا يؤثر مع تلبية طلبات الحج.

فيديو قد يعجبك: