إعلان

طلب إحاطة لرئيس الوزراء.. برلمانية تحذر من عزوف المستمعين عن إذاعة القرآن الكريم

04:45 م الخميس 06 أبريل 2023

صفاء جابر عيادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الأوقاف، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بشأن إعلانات المؤسسات التجارية والخيرية على إذاعة القرآن الكريم.

وقالت "جابر" في طلب الإحاطة، إن إذاعة القرآن الكريم هي أيقونة الإذاعات وغذاء الروح وسكينة النفس وكانت منذ يومها الأول وحتى الآن في المقدمة بين جميع المحطات والإذاعات في كثافة الاستماع، تحتل مكانة خاصة في نفوس المصريين لاسيما البسطاء منهم.

وأضافت: تسعى إذاعة القرآن الكريم منذ أكثر من نصف قرن، لتحقيق الهدف الأسمى والأساسي وهو تعريف المستمع بصحيح الدين الإسلامي وما يحتويه كتاب الله عز وجل والسُنة المشرفة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من تعاليم تسمو بالفرد والمجتمع، وحافظت هذه الإذاعة الرائدة منذ انطلاقتها على أن تكون صاحبة بصمة في تقديم تلاوات القرآن الكريم بأصوات لا تزال تعطر أسماعنا بكلام المولى سبحانه وتعالى.

وتابعت: ما نشاهده الآن من تداخلات إعلانية تمتد لفترة من الوقت على مدار اليوم بشكل فج يشوه الإذاعة العريقة، دون تدخل من القائمين على اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشارت إلى أنه هناك حالة من الغضب والاستياء بين الجمهور والمتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، نتيجة لما يحدث في إذاعة القرآن الكريم بعد أن أصبحت الإعلانات تقتطع جزء من محتواها الأصلي وهدفها السامي والتنويري وهو تقديم آيات الذكر الحكيم والأحاديث الشريفة والبرامج الدينية على مدار اليوم.

وكشفت أن هناك الكثير من المستمعين يغلقون المحطة لأول مرة طوال فترة الإعلانات، التي تثير استياء الغالبية العظمى من مستمعي الإذاعة، لافتة إلى أن هناك الكثير من البدائل لتعزيز موارد الإذاعة ليس من بينها الإعلانات التجارية.

فيديو قد يعجبك: