إعلان

السيسي: "أسواق النصف جملة في المقطم هيكون فيها فرصة للأعمال اليدوية والحرف"

09:43 م الجمعة 28 أبريل 2023

جولة الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، 5 نماذج لأسواق النصف تجزئة، في أحياء مدينة نصر ومصر الجديدة والمقطم.

وبدأ الرئيس الجولة بسوق أحمد فخري وحسن المأمون وحي الأمل لخدمة حي الأمل والعاشر في مدينة نصر، ثم أسواق عمار بن ياسر والمقطم وعبدالمجيد محمود في المقطم، وأخيرًا سوق نادي الشمس في مصر الجديدة.

بعدها توجه الرئيس إلى سوق حسن المأمون، وسأل العاملين عن موعد الانتهاء من السوق، الذي سيتم الانتهاء من أعمدة الخرسانة الخاصة به يوم 30 يونيو المقبل، ليجيب القائمون على المشروع أنه من المقرر أن ينتهي بالكامل يوم 30 يوليو 2023.

وقال الرئيس: "السوق هيعمل نقلة كبيرة جدًا في المنطقة".

وفي المقطم، تفقد الرئيس سوق محور عبدالمجيد محمود، والذي كان صدق عليه مسبقًا، بحيث يتم إنشاء مجمع أسواق المقطم، بإجمالي مساحة 15 فدانًا بدل من 3 أفدنة فقط، ويقع على محور عبدالمجيد محمود الرابط بين شارع 9 وبين طريق صلاح سالم.

وبحسب المهندس المسئول عن المشروع، يتكون مجمع الأسواق، من 18 مبنى، أولهم مبنى معدني، يضم 40 محلًا و4 مباني نمطية، ومظلتين للباعة الجائلين، بالإضافة إلى منشآت خدمية وغرف كهرباء ودورات مياه، كما تم الانتهاء من ربط مجمع الأسواق بالمرافق، بعد التنسيق مع الحي.

وقال الرئيس: "إحنا مش عاملين أسواق فقط، كمان في محلات عشان نقول للناس هنا، في المقطم والمنطقة المحيطة، إن عندكوا فرصة سواء للأشغال اليدوية أو الحرف، عندكو فرصة للتواجد".

وقال المسئول عن المشروع إنه سينتهي بالكامل، يوم 30 يوليو المقبل، وبعد التنسيق مع التجار في الأسواق الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: