إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر- 90".. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

11:44 ص الثلاثاء 25 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:
أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ٩٠ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

وبحسب بيان، يوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٨ إلى ٢٤ أبريل الجاري.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، هذا الأسبوع، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 8 أطنان و529 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم الانتهاء من تحصين 8859 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وعقد 16 ندوة إرشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية اجتماعاً مع مديري الادارات، للوقوف علي ما تم إنجازه خلال الموسم الشتوي، والمقرر بالموسم الصيفي المقبل، من توفير المبيدات ومستلزمات الإنتاج تسهيلًا على المزارعين، وواصلت المرور على زراعات القمح، وتم التشديد على عدم غلق الجمعيات الزراعية أثناء إجازة عيد الفطر، وتم المرور على الإدارة الزراعية ببنها والتنبيه على عمل اللازم أثناء إجازة العيد من أعمال حماية أراضٍ وإزالة أي تعديات أو تشوينات وهي في المهد.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية متابعة افتتاح موسم حصاد القمح، والمرور على محصول القمح، وتم إزالة (6) حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية، وعقد اجتماع مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية؛ للوقوف على سير العمل خلال إجازة العيد.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظ الشرقية إزالة (7) حالات تعدٍّ على الأراضي الزراعية.

وشنت مديرية الطب البيطري حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 3 أطنان و138 كجم أسماكًا مجمدة مجهولة المصدر ورنجة دون بيانات ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتم أيضًا متابعة الإدارات والمجازر البيطرية لمتابعة وتذليل العقبات لاستقبال المواطنين لتقديم الخدمات البيطرية للحالات الطارئة أثناء عيد الفطر.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمراكز: رشيد، حوش عيسى، كفر الدوار، أبوحمص، الدلنجات، كوم حمادة.

وتفقد رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي زراعات محصول القمح بالمحافظة.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة حصاد محصول بنجر السكر، ومتابعة محصول القمح وحصاده بالحقول الإرشادية، وتم عقد لقاء مع عدد من مزارعي جنوب بورسعيد؛ لتوفير تقاوي الأرز للموسم الصيفي، وتم عقد ندوة إرشادية لتشجيع المزارعين على زراعة محصول القطن ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القطن.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط اجتماعاً مع مديري الإدارات الفنية والإدارية، لبحث سير العمل خلال فترة العطلات، وتم المرور لمتابعة ذبح وبيع اللحوم البلدية بكفر سعد، وتم المرور على زراعات القمح بنواحي المحافظة للاطمئنان على حالتها، فضلًا عن زراعات الطماطم، ومتابعة غرف العمليات واللجان المشكلة بالمديرية والإدارات بكل نواحي المحافظة.

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الاسكندرية اجتماعاً مع مديري الإدارات الزراعية، لتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات الزراعية لمتابعة سير العمل خلال اجازة العيد، كذلك شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، حملاتها على أسواق اللحوم والأسماك، حيث تم ضبط 84 كجم رنجة وأسماكًا وفسيخًا غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

واستقبلت مديرية الزراعة بمحافظة شمال سيناء رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات؛ حيث تفقد حقول القمح بالعريش والشيخ زويد، والتقى عددًا من المزارعين، والإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم.

وواصلت مديرية الزراعة بجنوب سيناء متابعة الوحدة البستانية بالمديرية وري الشتلات المختلفة الموجودة بالوحدة، وتم المرور على بعض المزارع المختلفة لمتابعة الزراعات بها، وحث المزارعين على ضرورة الاهتمام بتوريد محصول القمح.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط تفقد أعمال توريد محصول القمح بالصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى، تمهيدًا لبدء أعمال توريد القمح بالصوامع، والتيسير على المزارعين.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 80 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية وأسماكًا فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشنت مديرية الطب البيطري بالأقصر حملات مكثفة على الأسواق لفحص الماشية، لإحكام الرقابة البيطرية على الأسواق، بالإضافة إلى تحصين رؤوس الماشية، وتوعية المربين، بأهمية التحصينات الوقائية الدورية للماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان