إعلان

التموين تحظر نقل القمح المحلي من موسم 2023 إلا بموافقة المديريات

06:03 م الأحد 23 أبريل 2023

توريد القمح

كتب- محمد سامي:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بتنظيم توريد القمح المحلي موسم 2023، على أن ينص القرار على أن القمح المحلي المورد، سيكون اعتبارا من يوم 8 من الشهر الجاري لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين بأثر رجعي.

كما تضمن القرار تشكيل اللجان المختصة باستلام الأقماح على النحو الآتي: (عضو من مديرية التموين رئيسًا في نطاق كل نقطة لاستلام القمح وعضو من البورصة السلعية ومديرية الزراعة وعضو من الجهة التسويقية وعضو من الجمعية القبانية -وزان معتمد).

وحظر القرار الصادر من الوزير تداول الأقماح المحلية الناتجة عن موسم حصاد 2023 من مكان إلى آخر إلا بموافقة مديرية التموين التابع لها، كما حذر أصحاب المزارع السمكية والمسؤولين عن إدارتها، من حيازة الأقماح المحلية أو استخدامها، وأصحاب مصانع الأعلاف والمسؤولين عن إدارتها، من حيازة الأقماح المحلية واستخدامها كأعلاف أو إدخالها في صناعة الأعلاف.

ووجه القرار أصحاب مطاحن القطاع الخاص والمنتجة للدقيق الحر تدبير احتاجاتهم من القمح المستورد ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي اثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان