إعلان

الزراعة: إشادة سنغالية بتقاوي القمح المصرية

12:28 ص السبت 15 أبريل 2023

السفير خالد عارف سفير مصر في العاصمة السنغالية داك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال السفير خالد عارف، سفير مصر في العاصمة السنغالية داكار، إن وزارة الزراعة بالسنغال أشادت ببذور القمح المصري وإنتاجيتها، بعد تجربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.

وأكد السفير المصري أن الجانب السنغالي استخدم بذور القمح "بني سويف 5" و"مصر 1" و"مصر 2" والتي تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر.

وأوضح أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر، حيث أشاد الجانب السنغالي بإنتاجية البذور المصرية التي حققت نتائج فاقت توقعاتهم، وتمكنت من التكيف مع البيئة والمناخ في السنغال.

من ناحيته قال أبو بكر صار سفير السنغال في القاهرة، إن ذلك يأتي نتيجة السعي لتقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، ونقل خبرة مصر في جميع المجالات إلى السنغال، والتي أثمرت عن تجربة زراعة القمح المصري في بلاده، حيث حققت نجاحًا كبيرًا مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين.

ويشار إلى أن وفد من وزارة الزراعة السنغالية زار مصر في نوفمبر الماضي، حيث التقى بالسيد القصير وزير الزراعة، لبحث آفاق التعاون، ونقل له تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان