إعلان

طلب إحاطة بشأن سوء حالة استراحات مراقبي امتحانات الثانوية العامة

03:27 م الخميس 13 أبريل 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، بشأن خطة رفع كفاءة استراحات المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأشارت إلى أنه وزارة التربية والتعليم أعلنت عن العديد من التوجيهات والاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، ما بين نظام الامتحانات والتصحيح، وغيرها من الأمور المهمة، إلا أنها أغفلت أمر مهم وهو استراحات المعلمين المشرفين.

وقالت البرلمانية، في طلب الإحاطة: من المعروف أن مشرفي امتحانات الثانوية العامة يكونون من خارج المحافظة تحقيقا للشفافية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير استراحات، نظرًا لعدم قدرتهم على التنقل كل يوم من أماكنهم إلى مناطق الإشراف على الامتحانات.

وأوضحت، أن هذه الاستراحات للأسف الشديد وبناء على العديد من شكاوى المعلمين المراقبين على الامتحانات غير مهيأة على النحو الكافي للمعيشة وتنقصها العديد من الاحتياجات.

وطالبت البرلمانية، وزارة التربية والتعليم، بأن تضع نصب أعينها هذا الأمر ودراسته، ومراجعة كافة الإستراحات ورفع كفاءتها لتكون مناسبة لاستقبال المعلمين المراقبين على امتحانات الثانوية العامة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان