إعلان

نقيب الفلاحين يقترح حلا جذريا لأزمة الأعلاف وزيادة أسعار الألبان واللحوم

01:31 م الإثنين 10 أبريل 2023

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

كتب- أحمد مسعد:

أشاد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، بالاستجابة السريعة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لطلب المهتمين بالشان الزراعي في ضرورة الإسراع في الإفراج الجمركي عن مستلزمات إنتاج الأعلاف.

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة، تم الاتفاق على توفير العملة الصعبة للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمة لإنتاج الأعلاف.

وأضاف أبوصدام، أن قلة المعروض من الأعلاف في السوق المحلي أدى لارتفاع أسعارها ما ساعد في الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء، وكذلك البيض ومنتجات الألبان.

وأشار أبوصدام، إلى أن زيادة الإفراج الجمركي عن مستلزمات الأعلاف سيساهم في انخفاض أسعارها في السوق بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الألبان ويسد العجز الكبير المحتمل ما بين الإنتاج والاستهلاك من هذه المنتجات، خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إفطار الإخوة المسيحيين وحاجة المربين لتربية قطعان الماشية استعدادا لموسم عيد الأضحى المبارك.

وأكد عبدالرحمن، على ضرورة وأهمية هذه الخطوه في توفير الأعلاف والحد من استمرار ارتفاع الأسعار إلا أنها تبقى حلا مؤقت للأزمة.

وتابع عبدالرحمن، أن الحل الجذري للأزمة يكمن في تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفية ودعم مصانع إنتاج الأعلاف ومربي المواشي ومنتجي الدواجن والاهتمام بالمزارع السمكية مع دعم مصانع منتجات الألبان.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان