إعلان

دهس وخروج عن القضبان.. 11 حادثة قطار في عامين بنطاق قليوب

11:34 م الثلاثاء 07 مارس 2023

كتب- محمد نصار:

وقع اليوم الثلاثاء حادث قطار في محطة قليوب حيث خرج القطار رقم 557 عن القضبان بسبب تجاوزه السيمافور وعدم توقفه وصولا إلى الاصطدام بالرصيف.

ونتج عن حادث اليوم وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين وتم نقل المصابين إلى المستشفى من خلال الدفع بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وشهدت هذه المنطقة ومناطق قريبة منها خلال السنوات الثلاثة الماضية عدة حوادث قطارات أغلبها فردية عبارة عن حوادث دهس لمواطنين ونرصدها في التقرير التالي:

حادث قطار طوخ

بتاريخ 18 أبريل 2021 أعلنت هيئة السكة الحديد وقوع حادث قطار طوخ بالقليوبية، مؤكدة أنه أثناء مرور قطار (949/ 3209) سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة سقطت 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور.

ونتج عن الحادث حينها إصابة 97 مواطنًا ودفعت وزارة الصحة بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات بنها التعليمي وبنها الجامعي وقليوب التخصصي.

خروج قطار عن القضبان

بتاريخ الأربعاء 9 يونيو 2021 شهدت محطة قطار بنها بالقليوبية، خروج عحلتي عربتي قطار روسي قادم من أسوان إلى الإسكندرية، على رصيف 4 بالمحطة، دون وجود إصابات.

مصرع شاب في حادث قطار

في 25 سبتمبر 2021 لقي شاب مصرعه نتيجة سقوطه من القطار في منطقة كفر شبين على طريق خط قليوب شبين القناطر، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى شبين القناطر العام، وتحرر محضر بالواقعة.

مصرع ربة منزل في حادث قطار

في يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 لقيت ربة منزل مصرعها نتيجة صدمها من قطار (القاهرة - إسكندرية) أثناء عبورها مزلقان السكة الحديد في منطقة سنديون دائرة مركز شرطة قليوب وتم نقل الجثة إلى مسشتفى قليوب العام وتحرر محضر بالواقعة.

وفاة شخص في حادث قطار قليوب

بتاريخ السبت 4 ديسمبر 2021 لقي شخص مصرعه إثر اصطدام أحد القطارات به في منطقة قرية العادلي بقليوب البلد دائرة قسم شرطة قليوب أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة.

مصرع شخص في حادث قطار

في يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 لقي شخص مصرعه صدمه قطار بمزلقان ميت نما بقليوب بمحافظة القليوبية، وتم نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع شخصين أثناء عبور شريط السكة الحديد

بتاريخ الجمعة 29 أبريل 2022 لقي شخصان مصرعهما بمزلقان بلتان التابع لمركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، أثناء عبورهما شريط السكة الحديد أثناء قدوم القطار.

مصرع شخص في حادث قطار قليوب

في يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 لقي شخص مصرعه أثناء عبوره مزلقان العادلي بمدينة قليوب في محافظة القليوبية، خلال ركوبه عربة كارو، وتم نقل الجثة إلى مستشفى قليوب، وتحرر محضر بالواقعة.

وفاة شخص صدمه قطار بخط قليوب

في يوم السبت 24 ديسمبر 2022 لقي شاب مصرعه صدمه قطار خلال عبوره السكة الحديد بمدينة شبين القناطر.

مصرع سيدة في حادث قطار قليوب

في يوم السبت 14 يناير 2023 لقيت ربة منزل مصرعها، إثر اصطدام قطار بها أثناء عبورها شريط السكة الحديد، من مكان غير مخصص لعبور المشاة بمنطقة كفر أبو جمعة دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

فيديو قد يعجبك: