إعلان

"قصور الثقافة" تحتفي بذكرى الفنان إبراهيم الباني في برنامج "عطر الأحباب"

06:29 م الأحد 05 مارس 2023

الهيئة العامة لقصور الثقافة

(أ ش أ):

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بذكرى الشاعر إبراهيم الباني ضمن برنامج عطر الأحباب، وذلك في السادسة مساء يوم الاثنين المقبل 13 مارس الجاري بقصر ثقافة بورسعيد، يشارك في الاحتفالية الشعراء: السيد منصور، أحمد عبد الحميد، أسامة كمال، يدير اللقاء محمد رؤوف.

جدير بالذكر أن الشاعر إبراهيم الباني من مواليد بورسعيد، وله إسهامات بالغة الثراء في المقاومة بالغناء وهو أحد أعلام الشعر النضالي في منطقة قناة السويس فقد كتب أغنية "فجر الرجوع أهو لاح" التي غنتها بورسعيد عقب العودة من التهجير.

وله من الإصدارات أكثر من عشرين عملا إبداعيا، تراوحت بين الشعر والسرد، منها "سطور من دفتر الغربة"، و"البحر مكشر ليه"، "أطفال العصر الحجرى" ، "حبة عتاب للمحروسه"، "الليل وسيرته"، "صباحين وحته"، "العشق وسنينه"، "تجليات ابن فطوطه".

وهو مؤسس فرقة "شباب المهجر" للسمسمية برأس البر، أيام حرب الاستنزاف، حيث غنت له مجموعة من أغاني المقاومة، وبعد سيرة إبداعية عطرة رحل عن عالمنا في 21 أكتوبر 2012 بعد رحلة عطاء أدبية كبيرة.

يذكر أن برنامج عطر الأحباب أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وتنفذه الإدارة العامة للثقافة العامة بإدارة الشاعر عبده الزراع بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتورة جيهان الملكي بهدف إحياء ذكرى الراحلين من خلال تناول سيرهم الذاتية وإبداعهم الأدبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: